يشهد ديربي الرياض اليوم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 7 لاعبين محترفين من محليين وأجانب يشاركون فيه لأول مرة، بعد أن تعاقد معهم ناديي النصر والهلال في الفترة الشتوية للانتقالات بالموسم الجاري، وهم: مايكون بيريرا وعبدالله السالم وعبدالله الخيبري (النصر)، وجوناثان سوريانو وميلوس ديجنيك وهتان باهبري وجيوفينكو (الهلال).

عودة

تشكل عودة مدافع النصر، البرازيلي، مايكون بيريرا (30 سنة)، دفعة قوية لتشكيلة فيتوريا لمباراة اليوم، بعد أن غاب اللاعب لمدة 4 أسابيع جراء إصابة قوية، وشارك مايكون مع العالمي في مباراة واحدة في الدوري، ومثلها في دوري أبطال آسيا.

كما سيكون اللاعب عبدالله آل سالم، (29 سنة)، حاضرا وكان السالم انضم إلى النصر مرة أخرى معارا من الفيحاء لمدة 6 أشهر.



أول جائزة

انضم اللاعب عبدالله الخيبري إلى النصر في الفترة الشتوية، بعد أن وقع مع العالمي لثلاث ونصف سنوات قادما من الشباب.

وتوج الخيبري بأول جائزة له في أول مباراة له مع النصر أهلت العالمي إلى البطولة الآسيوية بعد أداء مميز من اللاعب.



الهداف

يعد الإسباني جوناثان سوريانو، (33 سنة)، صاحب أول صفقة وقعها نادي الهلال في الفترة الشتوية.

 لعب سوريانو مع الهلال 5 مباريات في الدوري سجل خلالها هدفين، ولعب معه في كأس زايد للأبطال وسجل هدفا، كما شارك في كأس خادم الحرمين الشريفين ولكنه لم يسجل.

بدوره، سيكون الديربي الظهور الأول للأسترالي ميلوس ديجينيك، (24 سنة)، حيث كان اللاعب ثاني الصفقات الشتوية للزعيم يبرمها الفريق بعد صفقة سوريانو.

 أما اللاعب الثالث، فهو هتان باهبري، (26 سنة)، ويلعب في مركز الجناح والوسط المهاجم، حيث انتقل للهلال قادما من الشباب، ومثل باهبري الزعيم مباراته الأخيرة أمام أحد.



اللاعب الضجة

صاحب تعاقد الهلال مع الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، (32 سنة)، ضجة إعلامية كبيرة، وأثبت اللاعب أنه صاحب حضور كبير، حيث لعب مع الهلال في الدوري 5 مباريات وسجل 3 أهداف، وله تمريرة حاسمة واحدة، ولعب مع الفريق مباراتين في دوري أبطال آسيا، وله تمريرة حاسمة واحدة، لكنه لم يسجل هدفا.