ألقت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم فريق شبيبة القبائل الجزائري بين فكي بطلي مصر الأهلي والإسماعيلي، فيما وضعت القرعة الممثل الثاني للكرة الجزائرية وفاق سطيف في مواجهة حامل اللقب فريق مازيمبي الكونغولي.

وكانت القرعة قد أجريت بعد ظهر أمس بمقر الاتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة، وسط حضور إعلامي حاشد. وبدأت مراسم القرعة بالإعلان عن تصنيف الأندية الثمانية المتأهلة للدور ربع النهائي "دوري المجموعات"، حيث تم وضع الأهلي ومازيمبي على رأسي المجموعتين، وتم إجراء القرعة وفقا لتصنيف بقية الأندية.

وأسفرت عن وقوع شبيبة القبائل في المجموعة الثانية التي ترأسها الأهلي، وضمت إلى جانبهما هارتلاند النيجيري والإسماعيلي، فيما ضمت المجموعة الأولى التي ترأسها مازيمبي فريقين عربيين هما وفاق سطيف والترجي التونسي إلى جانب ديناموز هراري بطل زيمبابوي.

وستبدأ منافسات هذه المرحلة اعتبارا من منتصف يوليو المقبل، حيث سيحل شبيبة القبائل ضيفاً على الإسماعيلي في الجولة الأولى قبل أن يستضيف الأهلي في الجولة الثالثة من مرحلة الذهاب.

وكان اللافت، احتفال عدد من جماهير الأهلي والإسماعيلي بما آلت إليه القرعة، رغم أنها أسفرت عن مواجهة بين فريقيهما، واتفقت على أن الفرصة باتت مواتية لتوجيه صفعة جديدة للكرة الجزائرية من خلال تحالف بطلي مصر للإطاحة بشبيبة القبائل، مطالبة رغم حالة العداء الكروية الشهيرة بين أنصار الفريقين، بأن يساعد الأهلي والإسماعيلي كل منهما الآخر على ضوء نتائجه ، خاصة أن الجولة الأخيرة ستجمع بينهما.

هذا وقد جنبت قرعة الجولة الثانية من الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الاتحاد "الكونفيدرالية " الأندية العربية السبعة من التصادم وجها لوجه، حيث سيتلقي الاتحاد الليبي مع أول أغسطس الأنجولي، والهلال السوداني مع كابس يونايتد الزيمبابوي، والمريخ السوداني مع آس فان بطل النيجر، والصفاقسي التونسي مع بتروأتلتيكو الأنجولي، والفتح الرباط المغربي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، و شباب بلوزداد الجزائري مع دجوليبا المالي، وحرس الحدود المصري مع جابورون يونايتد البتسواني، و زاناكو الزامبي مع أنيمبا النيجيري.