استبعد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، خالد البلطان، مدرب فريق السد القطري، الروماني أولاريو كوزمين من قائمة المدربين المرشحين لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل، نظراً لمغالاة الأخير في شروطه، إذ اشترط مبلغا ماليا كبيرا، إضافة إلى الشرط الجزائي التعجيزي الذي وضعه في حالة إخلال أي من الطرفين بالعقد.

كما طالب كوزمين مقابل توليه المهمة، بإبعاد أكثر من لاعب مهم في الخارطة الشبابية يمثلون ركائز مهمة خلال الفترة الحالية, مما جعل رئيس النادي يحول وجهة مفاوضاته إلى ناحية مدرب فريق الريان القطري باولو أتوري، حيث تؤكد الأنباء الواردة من قطر حيث يتواجد البلطان قرب إتمام التعاقد مع الأخير لاستلام الإشراف على الفريق الموسم المقبل، رغم أن مسيري الريان أبدوا رغبتهم في استمرار أتوري مع الفريق بعد نجاحه في تحقيق كأس أمير قطر بداية الأسبوع الحالي بفوزه على فريق أم صلال بهدف نظيف.

وكانت إدارة الريان قد طلبت من أتوري تأجيل الاجتماع معه لبحث سبل مواصلته مع الفريق القطري، إلى 24 ساعة للوقوف على بعض النقاط.

في المقابل، يتردد أيضا أن إدارة النادي تضع في حساباتها التعاقد مع المدرب الأرجنتيني إدقار باوزا (ثالث مدربي العالم عام 2009) الذي سبق له الإشراف على النصر بداية الموسم الماضي لفترة قصيرة قبل أن يغادر الفريق بشكل مفاجئ دون أن ينجح في إقناع مسؤولي النصر بالأسباب الحقيقية التي دفعته لاتخاذ هذ القرار، رغم تعلله بظروفه العائلية.

وتأمل إدارة نادي الشباب في أن تكون ظروف المدرب السابقة قد زالت، تماماً كما حدث مع المدرب السابق مدرب فريق الاتحاد الحالي إنزو هيكتور الذي غادر الفريق الشبابي بحجة ظروفه قبل أن يعود مجدداً مدرباً للاتحاد.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان، يشرف بنفسه على ملف التعاقد مع مدرب جديد يقود فريقه في الموسم المقبل, رافضاً دخول سماسرة ووكلاء للمدربين على خط المفاوضات، حيث يتنقل في الفترة الحالية من بلد لآخر سعياً لإنجاز مهمته قبل وقت كاف من بداية استحقاقات الموسم الجديد، وكذلك مباراة الفريق المهمة بربع نهائي دوري أبطال آسيا للمحترفين.

ويأمل في أن يكون المدرب الجديد على قدر تطلعات الشبابيين، خصوصاً أن الفريق الكروي لم يحقق في الموسم الفائت مع مدربه جايمي باتشيكو، سوى بطولة واحدة فقط، هي كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد للاعبين تحت 23 سنة.