يعمل الشبابيون حالياً على متابعة أداء منتخب الباراجواي لكرة القدم في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، ومراقبة ما يقدمه مدربه الأرجنتيني جيراردو مارتينو من خطط, والإطلاع عن كثب على عمله مع الباراجواي.

وتأمل إدارة الشباب في إتمام التعاقد مع المدرب الأرجنتيني الذي حقق إنجازا مهماً مع البارجواي في التصفيات بعد أن حجز مقعده مبكراً إلى جنوب أفريقيا ممثلاً لأمريكا الجنوبية، وحصد خلال التصفيات رقماً قياسياً من النقاط بلغ 33 نقطة، كما قاده للفوز على الأرجنتين بهدف نظيف.

وتسلم مارتينو قيادة المنتخب اللاتيني عام 2006, وقاده في نقلة نوعية مميزة إلى تقديم مستويات عالية أحرج بها عدد من المنتخبات العملاقة في أمريكا الجنوبية، إذ حقق الفوز على البرازيل 2/صفر في الباراجواي, كما أحرج الأرجنتين على أرضها وفرض عليها التعادل بعدما كان قريباً من الانتصار, وفاز على تشيلي 3/صفر على أرض الأخيرة, قبل أن تهزم الأرجنتين في مباراة ضمان التأهل للمونديال.

وبهذا السجل الرائع للمدرب مارتينو واصل المنتخب اللاتيني عروضه الرائعة في التصفيات، وأحرج بطل العالم المنتخب الإيطالي في أولى مبارياته في البطولة وتعادل معه 1 / 1 بعد أن قدم لاعبوه مستوى فنياً رائعاً.

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة أن إدارة الشباب تضع المدرب مارتينو خياراً أولا، كما وضعت مدربين آخرين بدائل له في حال فشلت المفاوضات.