قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة، اختيار منتخب توجو لمواجهته ودياً في 11 أغسطس المقبل بعد مفاضلة ضمت منتخبات بوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية والجابون.

وقال مساعد المدرب شوقي غريب" إن مواجهة توجو تأتي في إطار الاستعداد للجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا بالجابون وغينيا الإستوائية عام 2012".

وأضاف" سندخل معسكراً مغلقاً في السابع من أغسطس قبل مواجهة توجو والهدف سيكون الاستعداد الجاد لمباراتنا مع سيراليون".

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون في الخامس من سبتمبر بالقاهرة في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية.

وأضاف غريب "انتظروا وجوها جديدة مع منتخب مصر في المرحلة القادمة، سندفع بالدماء الجديدة لإحداث إحلال وترميم للفريق للحفاظ على إنجازاتنا السابقة".

وقاد الجهاز الفني الحالي لمنتخب مصر الفريق للفوز بكأس أفريقيا ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

وأكد غريب أن الدماء الجديدة باتت ضرورة ملحة خاصة أن هناك لاعبين أساسيين سيغيبون لفترات طويلة. وقال "لابد من عناصر جديدة تعوض غياب محمد زيدان وحسني عبد ربه اللذين لن يتمكنا من العودة لصفوف المنتخب قبل يناير العام المقبل".

وخضع الثنائي زيدان وعبد ربه لجراحتين للرباط الصليبي ويحتاج كل منهما لنحو ستة أشهر قبل العودة للملاعب.

وأكد غريب أن الجهاز الفني بدأ الأسبوع الماضي متابعة دقيقة لمباريات الأهلي والإسماعيلي في دوري أبطال أفريقيا وحرس الحدود في كأس الاتحاد، مشيراً إلى أن المتابعة ستستمر في الجولة الثانية لدور الثمانية وكأس السوبر والأسبوع الأول لمسابقة الدوري المصري.

وستقام مباراة كأس السوبر بين الأهلي بطل الدوري وحرس الحدود بطل الكأس الأحد المقبل على أن ينطلق الدوري في الخامس من أغسطس المقبل.

وأشار غريب إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر سيعلن أسماء اللاعبين المختارين لمباراة توجو في السادس من أغسطس على أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً في اليوم التالي ولمدة أسبوع.