يخوض المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم مباراته الثانية أمام منتخب الإمارات الأولمبي ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة الثانية لكأس دول مجلس التعاون الخليجي للمنتخبات الأولمبية "تحت 23 سنة" في الثامنة من مساء اليوم "بتوقيت السعودية" على الملعب المغطى بأكاديمية إسباير، وسيدخل المنتخب السعودي اللقاء وفي رصيده نقطة واحدة عقب تعادله مع منتخب الكويت الأولمبي أول من أمس 1 / 1، فيما يدخل المنتخب الإماراتي المباراة بدون رصيد لكونها المباراة الأولى له في البطولة.

ومن المتوقع أن يلعب مدرب المنتخب السعودي خالد القروني بطريقة 4 / 4 / 2 وبتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمي، وفي الدفاع صالح القميزي وفهد اليامي ومعتز هوساوي وياسر الشهراني، وللوسط معن الخضري وعبدالله عطيف وياسر الفهمي وعبدالعزيز العازمي، وللهجوم فهد الجهني ويحيى دغريري. وكان الأخضر الشاب أجرى مرانا صباحيا أمس في النادي الصحي بفندق رمادا تحت إشرف مدرب اللياقة البرازيلي ماركوس هدف من خلاله إلى استرخاء اللاعبين بعد الجهد والإرهاق، فيما ركز في الحصة المسائية على الجوانب التكتيكية في الملعب الرديف بأكاديمية إسباير، والتركيز على الطريقة التي سيلعب بها منتخبنا المباراة. وظهر خلال تدريبات الأخضر الشاب الحماس الكبير في أداء اللاعبين.

واطمأن الجهازان الفني والإداري على جاهزية جميع اللاعبين وعلى قدرتهم في المشاركة بالمباراة وتحقيق نتيجة إيجابية.

من جهته، طمأن طبيب المنتخب وائل مسكة بأن الوضع الطبي للاعبين جيد، ولا يعانون من أي إصابات سوى بعض الكدمات البسيطة نتيجة الاحتكاكات ولن تعيقهم عن خوض المباراة.

من جانب آخر، أكد لاعب المنتخب السعودي ياسر الفهمي أنهم سيدخلون مباراة اليوم من أجل تحقيق النقاط الثلاث، وقال: "ثقتي كبيرة في زملائي اللاعبين لتقديم مستوى أفضل، وتخطي عقبة المنتخب الإماراتي". مبينا أن المدرب وضع التكتيك المناسب وصحح أخطاءهم في المباراة الماضية وأنهم سيسعون إلى تحقيق الفوز.

من ناحيته، وصف اللاعب يحيى دغريري المباراة بالصعبة، وأضاف: "سندخل المباراة من أجل كسب النقاط الثلاث"، مشيرا إلى أن المنتخب السعودي قادر على حسم التأهل عن المجموعة.

بدوره، اتفق اللاعب أحمد العوفي مع زميله الدغريري على صعوبة المباراة، وقال: "المنتخب الإماراتي سيدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز، ولكننا عاقدون العزم على تجاوزه، وتقديم الأداء الجيد، خاصة بعد أن أوضح لنا المدرب بعض نقاط القوة والضعف في منافسنا".

ويسبق مباراة الأخضر والمنتخب الإمارتي لقاء منتخبي عمان والبحرين، حيث يتطلع المنتخب العماني إلى تحقيق الفوز من أجل المحافظة على صدارته للمجموعة الأولى، بينما يعتبر اللقاء الأول للبحرين.

وعلى صعيد ذي صلة، قال رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "إن فكرة إقامة البطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية هي مبعث سعادة لنا في اللجنة التنظيمية، خصوصا أننا نراها خطوة في الطريق الصحيح، وتصب في صالح تطوير مستوى الكرة الخليجية بشكل عام، واللجنة التنظيمية هدفها الرئيسي والأساسي خدمة الاتحادات الخليجية والمساهمة في تطويرها، والعمل فيها من خلال الارتقاء بمستويات المنتخبات الخليجية عبر الاهتمام بهذه الفئة التي هي أساس للمنتخبات الوطنية الأولى، وبالتالي فإننا ماضون لتنفيذ الفكرة خدمة لشباب المنطقة".