أبدت إدارتا فريقي الأهلي والزمالك المصريين رفضهما وغضبهما واحتجاجهما الرسمي تجاه العقوبة التي فرضها اتحاد الكرة المصري علي اللاعب محمد ناجي الشهير بلقب "جدو"، وهددتا بتصعيد الأمر للمحاكم.

وفي الوقت الذي أكدت فيه إدارة النادي الأهلي اللجوء للمحاكم المدنية في مصر، خرجت إدارة النادي الغريم الزمالك لتعلن عن تقديم شكوى عاجلة للمحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن أمس عن معاقبة لاعب الأهلي الجديد جدو بغرامة مالية قدرها مليون جنيه مصري يسددها لاتحاد الكرة، وتأكيد صحة توقيعه للنادي الأهلي، على ألا يشارك اللاعب مع ناديه الجديد إلا بعد سدادها، كما غرم الاتحاد اللاعب مليونا و250 ألف جنيه مصري لنادي الزمالك كان قد حصل عليها منه كمقدم عقد، وإيقاف وكيل اللاعب نبيل أبو زيد لمدة عام وتوقيع عقوبة مالية عليه قدرها 500 ألف جنيه يسددها للاتحاد المصري لكرة القدم.

وأبدى المستشار القانوني للنادي الأهلي حلمي عبدالرازق عدم رضاه عن العقوبة بتغريم اللاعب بـ2.2 مليون جنيه مصري، وقال "الأهلي سيأخذ القضية إلى محاكم مدنية لتفصل في صحة عقود جدو مع الزمالك".

وكان اتحاد الكرة قد أقر عقوبة مالية على جدو، كونه وقع لناديين في آن واحد هما الزمالك والاتحاد السكندري.

وفسر اتحاد الكرة العقوبة بأن مليونا و200 ألف ستذهب للزمالك، قيمة إيصال الأمانة الذي مضى عليه جدو، فيما يحول اللاعب مليون جنيه إلى اتحاد الكرة نفسه، كغرامة تم تقديرها بنصف قيمة العام الأول من عقد اللاعب مع النادي الأبيض.

وتابع عبدالرازق "عقد اللاعب مع الزمالك وإيصال الأمانة، كلاهما غير سليم، وبالتالي العقوبات غير مقنعة".

وتابع "دور اتحاد الكرة انتهى عند هذا الحد، وقد طبق الجميع اللوائح المصرية كما تصورنا، الآن تتحول القضية إلى المحاكم المدنية لتبت في صحة العقود من الأساس".

في المقابل أكد المستشار القانوني للزمالك نصر الدين عزام أن قرار اتحاد الكرة مجحف للنادي الأبيض.

وأوضح عزام "اتحاد الكرة أقر بصحة عقد اللاعب مع الزمالك، فلماذا لا يطبق الشرط الجزائي إذن؟".. وتابع "اتحاد الكرة أقر بغرامة على اللاعب هي قيمة إيصال الأمانة، فماذا عن العقد نفسه؟".

وشدد عزام على أن الزمالك سيدرس الاتجاه بملف اللاعب للمحكمة الدولية، خاصة أن عقد جدو مع الاتحاد السكندري غير سليم من الأساس..وأوضح "الزمالك تعاقده مع جدو قبل أن يجدد اللاعب مع الاتحاد السكندري".