أكد الموقع الإلكتروني لصحيفة "آس" مساء أول من أمس، أن ريال مدريد الإسباني لكرة القدم وضع شرطاً جزائياً خيالياً في عقد نجمه الألماني الجديد مسعود أوزيل، بلغ 250 مليون يورو (40ر318 مليون دولار).

ووفقا لقانون العمل الإسباني، فإن كل عقد يحتاج إلى شرط جزائي، وهو ما يتم استخدامه في الغالب من جانب الأندية لخطف لاعبي الفرق المنافسة بموافقة اللاعب.

وحقيقة الشرط الجزائي الذي وضعه ريال مدريد لنجمه الشاب يظهر حجم التقدير الذي يكنه النادي الملكي لأوزيل(21 عاما) الذي لعب بشكل أساسي مع المنتخب الألماني في مونديال جنوب أفريقيا. ووفقا لوسائل الإعلام الإسبانية، فإن الشروط الجزائية جرت العادة على ألا يتم كشفها من جانب الأندية، حيث إن كلا من كاكا ورونالدو وكريم بنزيمة الذين تعاقدوا مع ريال مدريد مقابل مبالغ خيالية في 2009، يمتلكون شروط جزائية تتخطى القيمة الموضوعة في عقد أوزيل. ودفع ريال مدريد 15 مليون يورو لنادي اللاعب (فيردر بريمن) للحصول على خدمات أوزيل، في الوقت الذي أكد فيه المدير الفني للنادي الملكي، البرتغالي جوزيه مورينيو أن قيمة الصفقة أقل بكثير من السعر السوقي الحقيقي للاعب، حيث إن عقده مع بريمن كان على وشك الانتهاء في 2011، مما كان سيسمح له بالرحيل دون مقابل.

وأصبح أوزيل (21 عاما) سادس صفقة لريال مدريد هذا الصيف بعد التعاقد مع سامي خضيرة وريكاردو كارفالو وبيدرو ليون وسيرخيو كاناليس وأنخيل دي ماريا، لتصل قيمة صفقات النادي الملكي إلى 80 مليون يورو وهي أعلى قيمة بين الأندية الإسبانية.