سجل الاتحاد البحريني لكرة القدم تحفظه الشديد بعد الأخطاء التنظيمية أثناء سحب قرعة دورة كأس الخليج الـ20 لكرة القدم المقررة في اليمن من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبلين، واعتبر أنها غير صحيحة، لكنه شدد في الوقت ذاته على مبدأ المشاركة في الدورة.

وأبدى مسؤولو الاتحاد البحريني استياءهم الشديد من الغياب التنظيمي والأخطاء التي شهدها حفل القرعة التي أقيمت في عدن الأحد الماضي. وأصدر الاتحاد البحريني بيانا يؤكد تحفظه الشديد على ما أسفرت عنه القرعة التي وضعت البحرين في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات عمان حامل اللقب والإمارات والعراق.

وجاء في البيان "يسجل الاتحاد البحريني لكرة القدم تحفظاته الشديدة على ما أسفرت عنه القرعة خصوصا مع الخطأ الفني الواضح الذي رافق مراسمها وكان له أثر واضح في تغيير تركيبة المنتخبات ومجموعتي الدورة". وأضاف "وإذ يسجل اتحاد الكرة البحريني تحفظه فإن ذلك لا يعدو كونه حفظا لحقوق منتخب بلاده الذي يمثل في المقام الأول مملكة البحرين، بالإضافة إلى تسجيل موقف يحفظ به حقوقه عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحفظ الحقوق وبطريقة عقلانية ومتزنة دون اندفاع أو تهور‏".

وأكد اتحاد الكرة "أنه يهدف من هذا البيان إلى تمسكه بحقه في ظل المسؤولية الملقاة على عاتقه من قبل الجمعية العمومية المتمثلة في الأندية المحلية".

وتابع البيان "يحتفظ الاتحاد بحقه في اتخاذ الخطوات القادمة التي يراها مناسبة في مثل هذه المواقف، ويشدد على مـبدأ المشاركة في الدورة والتجمع الخليجي وعلى أن خطوته التحفظية هذه جاءت بعـيدا عن الاعتراض أو حتى مجرد التفكير بالانسحاب من الدورة لأنه يؤمن بوحدة الصف والتجمع الخليـجي الذي أقره وارتضاه أصحاب السمو والجلالة والفخامة قادة وزعماء الدول الخليجية".

وشدد الاتحاد البحريني "على ضرورة حفظ حقوق المنتخب وتسجيله من خلال إرسال خطاب عاجل إلى جميع الاتحـادات الخليجية يعبر من خلالـه عن تحفظه على طريقة إجراء القرعـة التي وضعت المنتخب البحريني في موقف حرج ولا سيما أن تغييرا طرأ على مركزه وترتيبه في القرعة والمجموعة التي وقع فيها"، مؤكدا "أن طريقة إجراء القرعة غير صحيحة وهذا ما شاهده جميع من حضرها داخل القاعة أو من خلال شاشات القنوات الفضائية التي نقلت مراسم الحفل".