يواصل المنتخبان القطري والعماني تحضيراتهما لكأس الخليج الـ20 المقررة في اليمن من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر المقبلين، وذلك عندما يتواجهان اليوم في مباراة دولية ودية.

وكان المنتخب القطري تعادل الجمعة الماضية مع نظيره البحريني 1-1، فيما فاز المنتخب العماني على نظيره الماليزي 3-صفر.

وستكون المباراة اختباراً صعباً للمنتخب القطري الذي يخوضها في ظل غياب لاعبي الغرافة لانشغالهم باستعدادات فريقهم للقاء الهلال السعودي في 15 الحالي ضمن الدور ربع نهائي من دوري أبطال آسيا، وهم خماسي الدفاع بلال محمد وجورج كواسي وإبراهيم الغانم وحامد شامي وسعد سطام.

كما يغيب زميلهم قاسم برهان الحارس الأساسي للإصابة وطلال البلوشي لاعب الوسط بسبب تعرضه للإصابة في مباراة البحرين، وهو ما أجبر المدرب الفرنسي برونو ميتسو على الاستعانة بأربعة من لاعبي المنتخب الأولمبي وهم دانيال غوما وحسن الهيدوس وعبدالعزيز حاتم وعبدالكريم حسن، إضافة إلى إعادة لاعبي السد قلب الدفاع طاهر زكريا والظهير الأيمن ناصر نبيل إلى التشكيلة.

في المقابل، فإن المنتخب العماني الذي يستعد للدفاع عن لقبه الخليجي، سيخوض المباراة بكامل نجومه ومحترفيه باستثناء فوزي بشير (بني ياس الإماراتي) ومحمد الشيبة (الوصل الإماراتي).

يذكر أن قرعة "خليجي 20" أوقعت منتخب قطر في المجموعة الأولى مع اليمن والكويت والسعودية، فيما يلعب المنتخب العماني في المجموعة الثانية مع الإمارات والبحرين والعراق.

من جانبه يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الكويتي اليوم في مباراة ودية على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وتستعد الإمارات والكويت لمنافسات "خليجي 20" في اليمن ونهائيات كأس آسيا من 7 إلى 27 ديسمبر المقبل في قطر.

وستكون المباراة الأولى للإمارات منذ 5 يونيو الماضي حين خسرت أمام الجزائر صفر-1 ضمن استعدادات الأخيرة لنهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، في حين تخوض الكويت مباراتها الثالثة بعد تعادلها مع أذربيجان 1-1 في باكو في 11 أغسطس الماضي وفوزها على سوريا 3-صفر في الكويت في 3 سبتمبر الحالي.