أعرب المشاركون في "ندوة الإعلام الدولية" تحت عنوان استحقاق منطقة الشرق الأوسط لاستضافة كأس العالم 2022 ممثلة في ملف قطر التي نظمتها لجنة الإعلام الرياضي القطرية في ختام فعالياتها أمس بالدوحة عن تقديرهم للرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل لتجديدهما موقفهما الثابت والداعم لملف قطر 2022 وتواصلهما الدائم مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر من أجل تعزيز رغبة القطريين في تنظيم هذا الحدث العالمي انطلاقا من مسؤولياتهما تجاه رعاية وتطور الرياضة العربية.

وقدم المشاركون في الندوة التهنئة للرئيس العام ونائبه بمناسبة حصول المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة على كأس العالم في دورتها الخامسة والتي أقيمت في جنوب أفريقيا.

وكانت الندوة الإعلامية قد انطلقت صباح أمس بمشاركة أكثر من 100 إعلامي من الدول العربية والأجنبية إلى جانب ممثلين عن الاتحاد العربي والدولي والآسيوي للصحافة الرياضية.

حيث تناول المشاركون العديد من النقاط والمحاور التي تعزز دعمهم للملف القطري. مؤكدين في نفس الوقت قدرة دولة قطر على استضافة نهائيات كأس العالم 2022 وطالبوا بالعمل الجماعي لتوصيل الرسالة القطرية إلى العالم وتعريف الشعوب الأوروبية والأمريكية بقدرات قطر وإمكانياتها المذهلة واستعدادها لتنظيم مثل هذا الحدث الكبير.

من جانبه أكد رئيس لجنة كرة القدم بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جيم كير أن قطر تواجه تحديا صعبا وكبيرا ولا بد لها من بذل المزيد من الجهود لتعريف العالم بالملف القطري والإمكانيات القطرية واستعداد شعبها لهذا الحدث والتفاعل معه.

وأشاد بتجربة تبريد ملعب نادي السد أول من أمس أثناء إقامة مباراة السد والريان بحضور وفد الـ"فيفا".

وعلى الجانب العربي أشاد محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بخطوة دولة قطر.

وكان المشاركون في الندوة قد شاهدوا عرضا للاستادات الرياضية السبعة التي ستشيد للبطولة 2022 وكذلك عرض تقنية تبريد الملاعب إلى جانب زيارة عدد من المراكز الحضارية والثقافية في قطر.