أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدوله عن استقالته أمس واستمراره في منصبه وإكمال فترة إدارته التي تبقى منها عام ونصف العام، وذلك في حواره أمس مع القناة الرياضية السعودية عبر البرنامج الأسبوعي (مباشر).

وكان الأمير عبدالرحمن قد أعلن استقالته عقب خروج الهلال من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام ذوب هان الإيراني، مشدداً على أن عدوله جاء نتيجة لمطالبات أعضاء الشرف وجماهير الهلال واللاعبين باستمراره، مشيراً إلى وجود أسماء إدارية ستدعم إدارته خلال فترتها المتبقية، كاشفاً عن وعود شرفية لدعمه، مشيداً بالدعم الذي يلقاه من قبل الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي يعد شريكاً أساسياً في عمله ونجاحاته الرئاسية.

وعن الأسماء التدريبية التي ستخلف البلجيكي ايريك جيريتس، قال "هناك ثلاثة أسماء تدريبية، بينها الايرلندي مارتن أونيل والأرجنتيني جابرييل كالدرون وأتحفظ على الثالث، وسنعلن اسم المدرب خلال ثلاثة أو أربعة أيام".

وعرج الأمير عبدالرحمن للحديث عن مبالغة الإعلام في قيمة العرض المقدم لأونيل والذي وصل إلى 7 ملايين دولار واصفاً المبلغ بالرقم الفلكي.

وعن عدم فرض الشرط الجزائي على جيريتس لإخلاله بالعقد وتوقيعه مع الاتحاد المغربي، قال "عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد أعاد صيغة العقد في سنته الثانية، وتم تقسيم مقدم عقده على مرتباته الشهرية، ولذا لن نطالبه بالشرط الجزائي كونه لم يكمل المهمة مع الفريق، وفي هذه الحالة كأنه دفع الشرط الجزائي".

وأضاف "درسنا الحالة مع محامي النادي ووجدنا أن رفع الشكوى للفيفا كون جريتس تفاوض مع الاتحاد المغربي وعقده سار مع الهلال ووجدنا أن الأطراف الثلاثة ستكون خاسرة".

وحول تصريحات مدرب الاتحاد البرتغالي مانويل جوزيه التي ذكر فيها أن الحكام يساعدون أندية الرياض للحصول على البطولات، قال "تصريحاته جاءت لحالته النفسية، وهي غير منطقية وغير دقيقة, ولو كان كلامه صحيحاً لما حققت الأندية الأخرى البطولات".

وحول إعلان النصر إقامة احتفال بمناسبة مرور 10 سنوات على مشاركته في بطولة أندية العالم، قال "من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعينه، وأتمنى ألا يأتي يوم يحتفل فيه البعض بمناسبة مرور 10 سنوات على خروج الهلال من البطولة الآسيوية".

ونفى الأمير عبدالرحمن أن يكون قد مارس سياسة البذخ والتبذير مع اللاعبين، وقال "هذه حقوق اللاعبين ومكافآت البطولة الآسيوية مرتبطة بالحصول على الدعم ومجمل الإيرادات التي تأتي من الشريك الاستراتيجي ودعم الاتحاديين السعودي والآسيوي"، مشيراً إلى أنه سيبدأ مرحلة التسول المحمود مع أعضاء الشرف خلال الفترة المقبلة لدعم النادي في ظل وجود إمكانية لاستثمار اللاعبين الأجانب الموجودين حالياً خلال فترة الانتقالات الشتوية تصل إلى 100 مليون ريال.