اعتذر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم طلال الفهد الصباح لمنسق اللجنة الإعلامية في "خليجي 20" منير الزين وهو "من ذوي الإحتياجات الخاصة"، وطيّب خاطره بعد أن أبعده حراسه المرافقون له ومنعوه من الصعود إلى المنصة الرئيسة لأخذ صورة تذكارية معه عقب نهاية المؤتمر الصحفي الذي عقده الأخير أمس بفندق الميركيور.

وألقت هذه الحادثة بظلالها على المركز الإعلامي، حيث توقف بعض الإعلاميين عن العمل.

وكان الفهد أكد في المؤتمر الصحفي، جاهزية المنتخب الكويتي لكأس آسيا التي تستضيفها الدوحة العام المقبل، متمنياً التوفيق لمنتخب بلاده بجانب منتخب قطر مستضيف البطولة والذي يلعب في مجموعة واحدة مع الأزرق.

ورحب الصباح باستضافة العراق لـ"خليجي 21" في البصرة، كما تحدث عن استضافة اليمن للدورة الحالية، وقال" اليمن نجحت أمنيا في تنظيم الدورة بنسبة 99% والأحداث التي حصلت في بعض المنشآت الرياضية في عدن وأبين قبل بداية الدورة لا تعني فشله في ذلك لأن المهم هو نجاح الخطة الأمنية".

وعن مواجهة الغد بين المنتخبين الكويتي والعراقي في نصف النهائي، قال" يكفي المنتخب العراقي أنه بطل آسيا، ويفوق محترفيه عدد محترفي باقي الدول الخليجية الأخرى، لكنه يعاني ضغوطاً من قبل الشارع العراقي وسنستفيد من ذلك".

وأبدى الصباح إعجابه بنجم المنتخب اليمني علاء الصاصي، واصفاً إياه بأبرز اللاعبين في هذه الدورة، وأنه بإمكانه الاحتراف في أي ناد خليجي، وقال" لو كنت رئيسا لنادي القادسية الكويتي لسارعت في ضمه".

وعن المنتخب الذي يخشاه في هذه الدورة أجاب" لا أخشى سوى المنتخب الكويتي فقط".

وعن لاعب المنتخب الكويتي فهد العنزي واجراءات منحه الجنسية، واحترافه في نادي فنربخشة التركي قال" أنا عمري 45 سنة ولا أحمل الجنسية الكويتية ولا أنظر للهوية إلا في الانتخابات، وهناك قوانين محلية لمنح الجنسية بدرجات والجواز بدرجات، كما هو معمول به في جميع دول العالم، أما عن احترافه في فنربخشة التركي فهو لاعب في كاظمة الكويتي وهناك أنظمة دولية من الفيفا تنظم ذلك".

من جانبه اعترض النادي العربي الكويتي طريق المفاوضات النصراوية الرامية إلى التعاقد مع العنزي الذي لفت الأنظار كأحد أبرز نجوم دورة الخليج المقامة حالياً في اليمن.

وأكد مقرر لجنة الاحتراف في النادي العربي جاسم عاشور أن اللجنة تضع في اعتبارها إمكانية التعاقد وضم كل لاعب في الكويت يريد اللعب خارج البلد، بما فيهم نجم المنتخب الوطني ونادي كاظمة فهد العنزي، مشيراً إلى أن مجلس إدارة النادي فوض اللجنة بهذا الشأن، وأن التنسيق حياله قائم لمصلحة النادي.

وقال عاشور "تقوم لجنة الاحتراف بعملها بشفافية دون عوائق أو ضغوط، وعلى الرغم من المفاوضات التي يجريها مسؤولو النصر السعودي مع العنزي، إلا أننا سنقطع الطريق على الجميع بعرض مضاعف ومناسب، فجوهرة الكويت يجب أن يبقى بالكويت، ويجب ألا نفرط بإمكانية التعاقد مع نجم بحجم وإمكانيات العنزي، وأبشر محبي العربي أنه سيكون لاعباً عرباوياً".