أجمع محللو قناة الدوري والكأس القطرية على أحقية منتخب الكويت بالظفر بكأس "خليجي 20" بعد نجاحه في تجاوز نظيره السعودي أمس بهدف وحيد في المباراة النهائية على خلفية المستوى الثابت والمرتفع الذي قدمه طوال منافسات الدورة.

وبين المحلل، المدرب السابق خليل الزياني أن "الكويت تستحق اللقب بجدارة مع عدم إغفال دور مدرب المنتخب السعودي، خوزيه بيسيرو في تراجع مستوى المنتخب السعودي بسبب التحفظ الدفاعي المبالغ فيه، واكتفائه بمهاجم وحيد ما أتاح للمنتخب الكويتي مزيداً من الثقة وإمكانية التقدم للأمام وتشكيل خطورة دائمة".

بدوره أكد المحلل القطري عبيد جمعة أن جدية المنتخب الكويتي وحيوية لاعبيه كان لها اليد الطولى في النهاية مشيداً بمدربه الصربي جوران الذي عرف كيف يحقق ما يريده بطريقة تناسب إمكانيات منتخبه".

بدوره أوضح المحلل فيصل أبو اثنين أنه توقع السيناريو الأخير على الرغم من إيمانه بقدرات اللاعبين السعوديين وكفاءتهم لتشكيل فارق، وقال "مع ذلك آلت النتيجة النهائية لمن يستحقها".

بدورها غلبت العاطفة على قراءاتي المحللين الكويتيين عبدالعزيز العنبري و عبدالرضا عباس حيث بينا أن المنتخب الكويتي الحالي جلب السعادة لكل بيت كويتي وتمنيا أن يساهم التتويج العاشر بلقب الخليجية في خلق مرحلة جديدة في تاريخ الكرة الكويتية بعد فترة طويلة من الغياب عن المنصات خاصة مع اقتراب نهائيات أمم آسيا التي سيشارك فيها الأزرق.

أما المحلل واللاعب الإماراتي علي ثاني فأكد أن المنتخب الكويتي استحق الفوز بسبب تميزه، مشيراً إلى توقعه مستقبلاً طيباً لهذا المنتخب الواعد".

ولم تتوقف انتقادات بيسيرو والإشادة بالمنتخب الكويتي عند محللي القنوات، بل امتدت إلى عدد من المواقع والمنتديات الرياضية على الشبكة العنكبوتية، حيث وجهت الجماهير انتقادات كبيرة لأسلوب المدرب الذي انتهجه أمس، وتجسد باللعب بثلاثة محاور، وبثلاثة لاعبين يلعبون في نفس المركز وهم عبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب وسلطان النمري، كذلك عدم تدعيم خط الهجوم بلاعب ثان إلى جانب مهند عسيري.