فتحت إدارة النادي الأهلي خط المفاوضات مع أربعة لاعبين من قارة أفريقيا يلعبون في خط الدفاع تم ترشيح بعضهم من قبل مدرب الفريق الأول لكرة القدم، الصربي ميلوفان رايفيتش يرجح أن يكون من بينهم غانيان دوليان، وذلك قبل أن تتم المفاضلة بينهم لاختيار واحداً منهم كبديل للمحترف البرازيلي واندرسون الذي تأكدت مغادرته لصفوف القلعة خلال فترة التسجيل الثانية في يناير المقبل.

ويأمل الأهلي من هذه الخطوة، حل المشكلة التي ظل يعاني منها خط الدفاع في الفترة الحالية رغم دعمه بداية الموسم الحالي بثلاثة لاعبين هم: لاعبان من فريق الوحدة، كامل الموسى وكامل المر ولاعب فريق نجران علي زبارة.

وكانت إدارة النادي استغنت منتصف الموسم الحالي عن المدافع وليد عبدربه لخلافات داخلية.

على الصعيد نفسه، لا تزال إدارة النادي تبحث بالتشاور مع إدارة الكرة، عن حل لكيفية فسخ عقد لاعب خط الوسط، المحترف البرازيلي مارسينهو الذي لم يقدم حتى الآن ما يشفع له بالاستمرار مع الفريق خلال المرحلة المقبلة رغم انتظامه في المشاركة منذ الموسم الماضي، حيث تتخوف إدارة النادي من الشرط الجزائي الملزم الذي يتضمنه تعاقدها مع اللاعب حال إلغاء العقد قبل الوقت المحدد والبالغ 800 ألف دولار (3 ملايين ريال).

من جهة أخرى، تسعى إدارة فريق كرة السلة بالنادي جاهدة إلى توفير مبلغ ثلاثة ملايين ريال من أجل إتمام انتقال لاعب فريق كرة السلة بنادي الأنصار أيمن بلال إلى الأهلي، في صفقة يبلغ نصيب اللاعب منها 400 ألف ريال.

وما يزال الفرق بعيداً بين المبلغ الذي نجحت في توفيره إدارة الفريق حتى الآن (900 ألف ريال) والرقم المطلوب، إلا أن إدارة الفريق تلقت وعوداً شرفية تنتظر الإيفاء بها لإكتمال خطوة التعاقد مع اللاعب الذي سيكون له دور كبير في دعم نتائج السلة خلال الموسم الحالي بعد نجاح الفريق الموسم الماضي في تحقيق بطولة الكأس.

وعلمت "الوطن" أن الأهلي يطمح من تحركاته تلك إلى إبرام الصفقة في وقتها المحدد، خصوصاً بعد تردد معلومات مؤكدة عن تدخل نادٍ سعودي عاصمي طرفاً ثانٍياً في المفاوضات مع اللاعب لنقله إلى دوري خارجي وتحديداً لمصلحة ناد صيني ومن ثم عودته مجدداً إلى صفوف النادي العاصمي على طريقة (الكبري).