تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من 26 مارس المقبل تشغيل رحلاتها إلى مدينة غوانزو الصينية بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، وذلك في إطار التطوير المستمر لشبكة الرحلات لتشمل محطات دولية جديدة.

وأوضح مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم أن هذه الرحلات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمؤسسة لتوسيع شبكة الرحلات الدولية لتشمل المزيد من المحطات الجديدة حول العالم.

وذكر أن التشغيل يستند إلى نتائج دراسات الجدوى الاقتصادية التي أكدت توفر الحركة على هذا القطاع في إطار الزيادة المتواصلة في حجم الأعمال والتبادل التجاري بين البلدين.

وأفاد أنه سيتم تشغيل الرحلات بطائرات من طراز بوينج 777 بسعة مقعدية (24) مقعداً على الدرجة الأولى و(38) مقعداً على درجة الأعمال بالإضافة إلى (170) مقعداً على درجة الضيافة، وذلك بخط سير جدة ـ الرياض ـ غوانزو أيام السبت والثلاثاء والخميس في مرحلة الذهاب بينما يتم تشغيل هذه الرحلات في مرحلة العودة بخط سير غوانزو ـ الرياض ـ جدة، أيام الأحد والأربعاء والجمعة.

وأوضح أن مدينة غوانزو تُعد المحطة الأولى في الصين التي يتم التشغيل إليها من قبل الخطوط السعودية، حيث يتم حالياً دراسة التشغيل إلى مدن أخرى بناءً على دراسات الجدوى الاقتصادية، كون الصين تعد من الوجهات الهامة لرحلات الشحن للخطوط السعودية، حيث يتم حالياً تشغيل أربع رحلات أسبوعياً إلى شنغهاي مع العمل على زيادتها مستقبلاً، وذلك لمقابلة الزيادة المستمرة في حجم الشحن المنقول بين البلدين.