يتحدد اليوم وسط ترقب كبير مصير بطولة الدوري العام المصري ما بين الاستئناف أو الإلغاء، وقال رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر" مصير البطولة المحلية سيتقرر بصفة نهائية على ضوء القرار الذي سيصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يدير شؤون البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن منصبه".

يذكر أن اتحاد الكرة قرر تجميد كل الأنشطة والبطولات المحلية منذ اندلاع مظاهرات في 25 يناير الماضي والتي تحولت إلى ثورة شعبية، قبل أن يعلن عن تجميد كل الأنشطة الرياضية في البلاد .

ومن المنتظر أن تعود الحياة مجددا في كل الملاعب الرياضية في مصر اعتبارا من السادس من الشهر المقبل وفقا لتصريح سابق أدلى به رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر.

هذا وتلوح في الأفق بوادر مشجعة لاستئناف الدوري، خاصة بعد أن تراجع المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، ووافق على إقامة مباراة الزمالك أمام ستارز الكيني في إياب الدور التمهيدي الأول من بطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب إستاد الكلية الحربية بالقاهرة 27 الجاري، بعد أن رفض من قبل إقامة المباراة على أي ملعب داخل مصر، وهو ما دفع الزمالك وقتها لمخاطبة الاتحاد الأفريقي بشأن نقل المباراة إلى ليبيا.

من جهته، بادر رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عامر حسين أنه في حال إلغاء الدوري هذا الموسم فإن الأهلي سيكون بطلاً، رغم أن غريمه الزمالك يتصدر البطولة منفردا وبات الأقرب لإحراز لقبها، وهو التصريح الذي كان من شأنه إثارة غضب مؤيدي الزمالك.

وأوضح رئيس لجنة المسابقات" إذا تقرر إلغاء البطولة، فسيتم إلغاء كل نتائج المراحل الـ 16 التي لعبت، وكأن البطولة لم تقم، وفي هذه الحالة سيظل الأهلي حاملا للقب بطولة الموسم الماضي .

هذا وقد ناشدت إدارات كل الأندية المصرية اتحاد الكرة بالتدخل لإنقاذ الموسم الحالي باستئناف الدوري بعد إلغاء بطولة كأس مصر، وطلبت الأندية من المسؤولين سرعة عودة الحياة للملاعب، خاصة وأن فترة التوقف الطويلة كبدت خزائنها الكثير في ظل التزامها بدفع المستحقات المالية للاعبين، إضافة إلى رواتب الأجهزة الفنية والإدارية والموظفين من دون أن تدخل الخزائن أي موارد نظير إيرادات المباريات، أو من ريع حقوق البث، وأكد أكثر من رئيس ناد أن شبح الإفلاس دق أبواب أنديتهم بقوة، إضافة إلى حدوث اعتصامات داخل عدد من الأندية بسبب تأخر صرف رواتب العاملين بها .. وأشاروا إلى أنهم قد لا يجدون حلا أمامهم سوى تسريح اللاعبين والموظفين إذا استمر تجميد المسابقة، خاصة وان أكثر من 80 % من دخل الأندية قائم على إيرادات المباريات وحقوق البث التليفزيوني لها .

من جانبه، هدد النادي الاسماعيلي بالانسحاب من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، إذا لم تستأنف بطولة الدوري .

فيما أكد نائب رئيس اتحاد الكرة المصري عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الأفريقي والدولي هاني أبوريدة أن اتحاد بلاده بصدد مخاطبة الاتحاد الأفريقي بشأن تأجيل المباراة المصيرية التي تنتظر المنتخب المصري أمام نظيره الجنوب أفريقي في جوهانسبرج 25 الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 إذا لم تستأنف بطولة الدوري في أقرب وقت.