كشف جواز سفر المدرب المستقيل بصورة مفاجئة من منصبه على رأس الجهاز الفني للفريق الكروي الأهلاوي الأول الصربي ميلوفان رايفيتش عن حقائق جديدة أكدت لإدارة ناديه نيته المبيتة لترك الفريق وتغيير وجهته إلى قطر لتدريب منتخبها الأول، بعد أن أظهر جواز سفره زيارته لعاصمتها الدوحة لمدة يومين.

وكان رايفيتش طلب من إدارة ناديه خلال معسكر الفريق الشهر الماضي في أبو ظبي إجازة لمدة يومين؛ متعللاً بمحاكمة تنتظره في إسبانيا بسبب إشكاليته المالية مع وكيل أعماله السابق، كما نشرت "الوطن" في تغطيتها لخبر استقالة المدرب المفاجئة التي تقدم بها دون سابق إنذار.

وتأتي هذه الوقائع الجديدة مغالطة تماماً لما ذكره المدرب الصربي تبريراً لاستقالته عندما أكد خلال المؤتمر الصحافي الأحد الماضي أن ظروفه الأسرية وراء حل تعاقده مع الأهلي، ممتدحاً التعامل الذي وجده من إدارة النادي وأصحاب القرار داخل البيت الشرفي الأهلاوي.

ومن المنتظر أن تتقدم إدارة الأهلي بشكوى رسمية للمحكمة الدولية في حال لم يتم سداد مبلغ 500 ألف يورو (مايقارب 3 ملايين ريال سعودي)، التي تمثل شرطاً جزائياً على المدرب الذي تسلم فعلاً جزءًا كبيراً من عقده كمقدم. وينتظر أن يبدي القطريون استعدادهم لتعويض الأهلاويين بدفع مبلغ الشرط الجزائي بعد ان نجحوا في اقناع رايفيتش بتدريب منتخبهم الأول، مستندين على نجاحه السابق في صناعة منتخب غاني قوي بعد أن سبق وخاطبوا إدارة الأهلي حول التنازل عن عقده، كما أعلن ذلك عبر "الوطن" مدير عام الفريق طارق كيال.

على صعيد متصل ستكون مباراة الاتحاد غداً في قمة الجولة 18 من دوري زين بمثابة اختبار للمدرب الحالي للأهلي ومساعد رايفيتش السابق اليكس، ففي حال نجاحه في هذه المواجهة سيستمر مع الفريق إلى نهاية الموسم بحسب التأكيدات الصادرة من داخل النادي.

في شأن الفريق الكروي فضل الجهاز الفني إغلاق تدريباته المسائية أمس، ويتوقع أن تكون مشاركة المحترف العماني عماد الحوسني في الشوط الثاني من لقاء الاتحاد بعد شعوره بتحسن في إصابته، وسيحدد الجهاز الطبي قرار مشاركته في المباراة كاملة أو لشوط واحد .

واوضح إداري الفريق عبدالسلام سقناوي أنه "لا يمكن الضغط على مدرب محترف مثل ميلوفان لابقائه مع الفريق وهو لا يرغب في ذلك والاهلي لن يتأثر باستقالته.. الفترة المقبلة مهمة بالنسبة لنا وتحتاج إلى تركيز وجهد مضاعف من الجميع، ومعنويات اللاعبين جيدة قبل لقاء الاتحاد ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في الخروج بنقاطها".

في شأن آخر، تعقد إدارة النادي الأهلي اجتماعاً بعد لقاء الاتحاد من أجل حسم مستقبل الجهاز الفني للفريق .