قسا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة على ضيفه الحزم وألحق به هزيمة ثقيلة 8/1 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بشرائع مكة المكرمة. وسجلت المباراة أعلى نتيجة في الدوري حتى الآن.

ومكنت هذه النتيجة فريق الوحدة من التقدم نحو المركز التاسع برصيد 19 نقطة، فيما أبقت الحزم في ترتيبه السابق في المؤخرة بست نقاط.

فرض الفريق الوحداوي نفسه على بداية المباراة وترجم أفضليته بإحراز هدف مبكر عن طريق مختار فلاتة الذي حول كرة برأسه على يسار وليد السبهان (5).

واستمر الوحداويون في فرض سيطرتهم حتى أدركوا الهدف الثاني عن طريق مهند عسيري (15) الذي حول تمريرة مختار فلاتة الرائعة على يسار الحارس وليد السبهان. وبفضل الهدفين المبكرين نجح الوحدة في تسيير الأمور حسب ما يشتهي فارضاً كامل إيقاعه على مجريات المباراة، وكان من الطبيعي أن يرفع النتيجة بزيارة ثالثة لمرمى السبهان عن طريق المتألق مختار فلاتة بعد تلقيه تمريرة جيدة من سلمان المؤشر (20).

ولم يمنح الوحدة ضيفه فرصة للإفاقة من صدمة الأهداف المتتالية، إلا أن نايف الموسى حاول دب النشاط في فريقه بمحاولة لم يكتب لها النجاح رغم مراوغته لأكثر من لاعب وحداوي وتسديده كرة نجح فيصل المرقب في التصدي لها.

وعاد نجم المباراة مختار فلاتة لممارسة هوايته وسجل الهدف الرابع لفريقه والثالث الشخصي له (هاتريك) بعد مراوغته أكثر من لاعب حزماوي ولعبه كرة قوية على يمين السبهان (30).

وكان الحزم على موعد مع أول أهدافه عن طريق رياض العريني (38) بتسديدة قوية من خارج خط الـ 18.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق سجل مهند عسيري هدفه الشخصي الثاني (42) والخامس مستفيداً من تمريرة يوسف القديوي. دخل الوحدة الشوط الثاني بنفس المستوى الذي قدمه في الأول وكان أكثر تنظيماً وفعالية؛ وهو ما مكن لاعبه مختار فلاتة من إحراز الهدف السادس لفريقه والرابع له (سوبر هاتريك) بعد تمريرة رائعة من يوسف القديوي. وأجرى مدرب الوحدة مختار مختار تغييرين بدخول أحمد الموسى وخالد الحازمي وخروج مختار فلاتة وسلمان المؤشر، وفي المقابل أجرى مدرب الحزم تغييراً بدخول عبدالله علي وخروج رائد المطيري.

وتمكن مهند عسيري من رفع غلته من الأهداف إلى ثلاثة (هاتريك) بتسجيله الهدف السابع مستفيداً من تمريرة أحمد الموسى، كما نجح الموسى نفسه في وضع اسمه ضمن قائمة المسجلين في المباراة بإحرازه الهدف الثامن الذي انتهت عليه المباراة.