في نزال لا يقبل إلا بفائز واحد، يسخن الغريمان التقليديان، النصر والهلال نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد بمواجهة من العيار الثقيل، ينتقل فيها المنتصر إلى نهائي المسابقة.

ويحمل لقاء اليوم اعتبارات من بينها سعي النصر لرد اعتباره بعد أن أخرجه الهلال من ذات المسابقة العام الماضي بالإضافة إلى رغبة الفريق القوية في التأهل للنهائي والبحث عن تحقيق اللقب.

فيما يسعى الهلال إلى تأكيد تفوقه وتعديل أوضاعه ومسح الصورة الضعيفة التي ظهر عليها الفريق خلال المباريات الأخيرة، حيث خسر أولى مبارياته في البطولة الآسيوية أمام سيبهان الإيراني وأتبعها بمستوى غريب وتعادل أمام الأهلي أفقده نقطتين ثمينتين، كما يدخل الهلال المواجهة وهو مثقل بهم أكبر من منافسه، كونه حامل اللقب ومطالب من قبل جماهيره بالوصول للنهائي للمحافظة على لقبه.

كلا الفريقين خاضا نزالين قويين في دوري أبطال آسيا، فالنصر عاد من خارج أرضه بنقطة ثمينة من طشقند بتعادل مع باختكور الأوزبكي، فيما خسر الهلال وسط أرضه بين جماهيره أمام سيبهان الإيراني، بجانب أنهما خاضا نزالين محليين آخرين بدوري المحترفين، وفيهما تعادل الهلال مع الأهلي وكذلك تعادل النصر مع القادسية، إلا أن مباريات ديربي المنطقة الوسطى دائماً لا تخضع إلى ما يسبقها، ودائماً ما تأتي بتوقعات مخالفة ومستويات عكس المتوقع.

الفريق النصراوي المستضيف وصل لهذه المحطة بعد أن تجاوز القادسية 5-1 في دور الـ16، كما تجاوز الرياض في دور الـ8 بنتيجة 2-1.

أما الهلال فقد استهل مشواره بملاقاة نجران وفاز عليه برباعية نظيفة في دور الـ16، وفي دور الـ8 تجاوز الأهلي بالركلات الترجيحية 4-3 بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

وكان مدرب النصر، الكرواتي دراغان تنفس الصعداء بعودة عدد من المصابين في مقدمتهم قائد الفريق حسين عبدالغني وعبدالله القرني والمحترف الروماني بيتري, كما عكف المدرب في الأيام الماضية على دراسة خصمه بشكل جيد من خلال متابعة اللقاءات الثلاثة الأخيرة لخصمه وتصحيح أخطاء فريقه في المباريات الماضية من خلال التدريبات اليومية, كما عمد في المناورة الرئيسية إلى الاستعانة بالعائد حسين عبدالغني ضمن التشكيل الأساسي بديلاً لعبدالكريم الخيبري.

ومن المتوقع أن يدخل النصر اللقاء بتشكيل مكون من: عبدالله العنزي في حراسة المرمى وأحمد الدوخي وعمر هوساوي وبيتري وحسين عبدالغني في خط الدفاع، وفي خط الوسط إبراهيم غالب وجون ماكين وعبدالرحمن القحطاني والأرجنتيني فيقاروا، وفي المقدمة تبدو خيارات المدرب أكبر بتواجد الكويتي بدر المطوع ومحمد السهلاوي وسعود حمود وسعد الحارثي.

وفي الهلال، أعطى الجهاز الطبي بالنادي، الضوء الأخضر لقائد الفريق وهدافه ياسر القحطاني للمشاركة في اللقاء بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً ومنعته المشاركة في لقاء الأهلي الدوري، ومن المتوقع أن يستعين به المدرب الأرجنتيني كالديرون ضمن التشكيل الأساسي للفريق الذي سيعاني عدة غيابات بسبب الإصابة أبرزها نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري.

وكان كالديرون وعد الهلاليين بمشاهدة فريق مختلف اليوم، وعمل في الفترة الماضية على تكثيف التدريبات التكتيكية، كما عمد إلى إقامة معسكر لمدة يومين استعداداً للقاء وذلك لفرض رقابة على مواعيد نوم وأكل اللاعبين.

ومن المتوقع أن يدخل الهلال بتشكيل مكون من: حسن العتيبي في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع، الكوري لي يونج بيو وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري.

وفي خط الوسط، الروماني رادوي وخالد عزيز وأحمد الفريدي والسويدي ويلهامسون ومحمد الشهلوب وفي المقدمة، ياسر القحطاني وأحمد علي أو عيسى المحياني. وهناك على دكة البدلاء، وليد الجيزاني ومحمد القرني وشافي الدوسري.