يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد اليوم للتغلب أولاً على ظروفه الصعبة ومن ثم تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام بونيودكورالأوزبكي في الثالثة عصراً بتوقيت المملكة ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا على ملعب آجار بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

فعلى الرغم من البداية القوية التي انطلق بها الاتحاد في البطولة بفوزه العريض على بيروزي الإيراني 3-1، إلا أنه يدخل لقاء اليوم وهو مثقل بالهموم لغياب العديد من عناصرة الأساسية والفاعلة في خارطته التكتيكية في مقدمتها قائد الفريق محمد نور ولاعب المحورالدفاعي، العماني أحمد حديد والظهيرالأيمن باولو جورج فيما لم تتأكد مشاركة لاعب الوسط الأيسر سلطان النمري الذي تعرض لآلام شديدة في القولون أول من أمس، نقل على أثرها إلى المستشفى.

وبالإضافة إلى الإصابات، يأتي عامل اختلاف المناخ، حيث تقبع طشقند تحت وطأة تساقط مستمر للأمطار وهي أجواء تخالف السائد في مدينة جدة، وهو ما دفع الاتحاد إلى السفر مبكراً إلى طشقند بهدف تعود اللاعبين على تلك الأجواء الباردة.

وتبدو الخيارات محدودة أمام مدرب الفريق، البرتغالي توني أوليفيرا وعلى ضوء ذلك فإن القائمة المتوقعة لدخول اللقاء ستتكون من: مبروك زايد في حراسة المرمى ورباعي الدفاع، راشد الرهيب ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد، وفي الوسط سيستعين المدرب بصالح الصقري في مركز المحور إلى جانب سعود كريري، في حين سيكون دور الثنائي مناف أبو شقير ونونو أسيس متوزعا بين صناعة اللعب ومساندة ظهيري الجنب، فيما سيقود المقدمة الثنائي عبد المالك زيايه ونايف هزازي.

ولا يملك المدرب على دكة الاحتياط، خيارات متعددة بارزة سوى المهاجم محمد الراشد.

وفي الجانب الثاني يدخل بونيودكور المباراة متسلحا بالتاريخ الذي يقف إلى جانبه في مواجهات الفريقين، حيث لم يفزعليه الاتحاد في طشقند خلال المواجهتين السابقتين بينهما، حيث كسبهما الفريق الأوزبكي دون أن يسجل الاتحاد أي هدف في مرماه خلالهما.

ويعد بونيودكور نسخة مصغرة من المنتخب الأوزبكي الذي خرج من نصف نهائي بطولة أمم آسيا مطلع العام الجاري في الدوحة، حيث يضم نصيب الأسد من اللاعبين الدوليين ويبرز في صفوفه الحارس إيجناتي نيستروف والمهاجم باكيف والبرازيلي دينلسون ويشرف على تدريبه، الأوزبكي جلال قاسيموف الذي جاء خلفا للمدرب البرازيلي الشهير فيليب سكولاري.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، يتطلع الوحدة الإماراتي إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعوضه إخفاقاته المحلية الأخيرة عندما يحل ضيفا على بيروزي الإيراني بإستاد إزادي في طهران.

الوحدة تعادل في الجولة الأولى مع بونيودكور على ملعبه 1-1، فيما خسر بيروزي أمام الاتحاد 1-3.