يترقب رئيس نادي الاتحاد إبراهيم علوان التعامل مع ملف بالغ السخونة مع عودته أمس من رحلته العلاجية وفترة النقاهة التي قضاها في العاصمة البريطانية لندن إثر العارض الصحي الذي ألم به أثناء ترؤسه بعثة الفريق الأول لكرة القدم في العاصمة الأوزبكية طشقند. وتزامنت عودة علوان مع الانقسام الإداري الخطير الذي يعيشه مجلس الإدارة بعد قرار سحب صلاحيات أمانة الصندوق من فراس التركي، وهو القرار الذي رفضته الرئاسة العامة لرعاية الشباب، حيث وجه وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب سعود العبدالعزيز بإعادة التركي لأمانة الصندوق، مستنداً على كون الإدارة مكلفة، ولم يبق كثير على انتهاء هذا التكليف.

وعلمت "الوطن" أن علوان سيطلب مقابلة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لعرض مسببات قرار المجلس بسحب صلاحيات أمانة الصندوق من فراس التركي، والتي يرى علوان وأعضاء مجلس إدارته أنها جوهرية وجاءت بأغلبية أصوات أعضاء المجلس الذين تذمروا من إعادة التركي مجدداً إلى منصبه، وأشارت مصادر إلى أن أكثر الملاحظات التي يسجلها المجلس على التركي هو التفرد بالقرار، وعدم التجاوب أو التشاور مع بقية الأعضاء. من جانبه، رفض التركي الظهور الإعلامي في الفترة الماضية خصوصاً بعد توجيه وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب حتى لا يظهر بمظهر المستفز لباقي أعضاء مجلس الإدارة. وعلى صعيد ذي صلة، يجري عدد من أعضاء الشرف المقربين من رئيس النادي محاولات لتقريب وجهات النظر، والوصول إلى صيغة تفاهم مشتركة تحفظ استقرار النادي خصوصاً وأن المدة المتبقية لتكليف الإدارة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

من جانب آخر، واصل الفريق الكروي الأول تحضيراته لمواجهة الوحدة غداً في الجولة الـ22 من دوري زين للمحترفين وسط تأكد غياب الظهير الأيسر صالح الصقري عن المشاركة. ووضع مدرب الاتحاد، البرتغالي توني أوليفيرا قائد الفريق محمد نور على رأس القائمة التي ستواجه الوحدة بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة، والذي أكد عدم وجود خطورة على اللاعب بعد ارتدائه القناع الطبي الواقي.