أضافت إدارة نادي الأهلي، مدرب فريق كوبان كراسنودار الروسي (درجة ثانية)، الروماني دان بترسكو، إلى قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم بدءاً من الموسم المقبل، والتي تضم أيضا البرازيلي المعروف جويل سانتانا ومدربا آخر لم يكشف عنه.

وتسعى إدارة النادي إلى توفير عدد من الخيارات في الأجهزة الفنية واختيار الأنسب لتدريب الفريق قبل فترة كافية من انطلاقة الموسم وكذلك للوقوف على رؤية المدرب الجديد للموسم المقبل الذي يطمح فيه الأهلاويون للعودة إلى منصات التتويج.

وعلى الرغم من ذلك، فإن بترسكو بات المرشح الأول والأقوى لتولي المهمة خلفاً للمدرب الحالي اليكس، على أن يبقى البرازيلي الآخر، جويل سانتانا خياراً ثانياً.

ويمتاز المدرب الروماني الشاب بترسكو (42 عاما) بالطموح وقوة الشخصية حسب ما أوردته التقارير الخاصة التي تقوم إدارة الأهلي بجمعها عن المدرب الذي حظي بشهادة إشادة من قبل ابن جلدته، المدرب السابق لفريق الهلال أولاريو كوزمين، بعد أن أجرت إدارة الأهلي اتصالات معه لأخذ رأيه في بترسكو كمدرب للفريق في المرحلة المقبلة، حيث أثنى كوزمين عليه وتوقع أن يحقق ما تنتظره إدارة الأهلي في الموسم المقبل.

وسبق لبترسكو اللعب لفريق تشلسي أحد أقطاب المنافسة في السنوات الأخيرة على لقب الدوري الإنجليزي، وخاض معه 208 مباريات في خمس سنوات، ومن فرط حبه للفريق اللندني وتعلقه به، أطلق على بنته البكر اسم تشلسي.

وأكثر ما يحفز الأهلاويين للتعاقد مع المدرب بترسكو، نجاحه في قيادة فريقه السابق في الدوري الروماني يونيريا اورزيتشيني للقب الدوري لأول مرة في تاريخه، وتأهله معه إلى بطولة أبطال الدوري الأوروبي التي حقق فيها نتائج لافتة ضمن مجموعته التي كانت تضم فرقا قوية وهي: أشبيلية الإسباني وشتوتجارت الألماني وجلاسكو رينجرز الأستكلندي.

ويحظى المدرب بشعبية كبيرة في رومانيا ويعتبر حالياً المدرب الأبرز على مستوى الكرة الرومانية رغم أنه يتولى حالياً قيادة فريق بالدرجة الثانية في روسيا، إلا أن الأهلي وفي حالة اقتناعه التام به وإتمام التعاقد معه، سيكون مضطراً إلى دفع الشرط الجزائي لناديه الروسي الذي يرتبط معه بترسكو بعقد لمدة خمسة مواسم، حيث يتقاضى 2.16 مليون دولار في الموسم الواحد.