يلتقي منتخبا السعودية وإيران في المباراة النهائية لبطولة العالم لكرة الماء في الثامنة مساء اليوم، وذلك بعد أن تصدرا مجموعتيهما وفازا في كل مبارياتهما الماضية، حيث استطاع المنتخب السعودي أن يجمع في المرحلة التمهيدية ثمان نقاط من أربع مباريات، وسجل 55 إسكورا في حين ولج مرماه 14 فقط، وهو ما ساعده على تصدر المجموعة الأولى.

أما منتخب إيران فقد جمع 10 نقاط من خمس مباريات سجل خلالها 69 إسكورا في حين ولج مرماه 33 إسكورا، وهو ما ساعده على صدارة المجموعة الثانية بعد منافسة قوية مع منتخب الكويت الذي حل ثانيا.

ومن خلال النتائج فإن المنتخب السعودي قوي في هجومه ودفاعه في حين الإيراني يتميز بالقوة في هجومه، ولكن دفاعه لم يكن بذلك القوة والدليل تلقيه 33 إسكورا في مرماه، وهو ما يعطي الأفضلية للمنتخب السعودي.

من جهته، وصف رئيس الاتحاد السعودي للسباحة، رئيس اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة الماء، الأمير عبدالعزيز بن فهد ما قدمه المنتخب السعودي في هذه البطولة من مستوى بالرائع والمميز، معتبرا أنها خطوة في طريق الألف ميل, منوها إلى أن الأمور تحتاج جهدا أكثر ومواصلة العمل من أجل المحافظة على هذا الرتم التصاعدي الرائع للمنتخب. وقال: "أنا فخور بما حققه المنتخب السعودي حتى الآن من نتائج رائعة، حيث استشعر اللاعبون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وقدموا جُل ما لديهم من عطاء". وأضاف: "كل ما تحقق ما كان ليحدث لو لم تكن هناك وقفة ومساندة ومتابعة مستمرة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، الذي سخر لنا كل الإمكانات من أجل أن يكون المنتخب السعودي لكرة الماء في المكان المشرف له". واستطرد: "لا يعني أننا قدمنا هذه المستويات الرائعة وننافس الآن على صدارة البطولة إننا سنتوقف، فالمسألة ما زالت في البداية ونحن سنواصل العمل وسنطلق المشروع الخاص بكرة الماء السعودية الذي أعلن عنه الرئيس العام لرعاية الشباب في افتتاح البطولة، وستكون هناك برامج ومواضيع لكرة الماء ـ إن شاء الله ـ سترون نتائجها في القريب العاجل".

من ناحيته، أكد مدرب المنتخب السعودي لكرة الماء فسكو أن اللاعب السعودي لديه القدرة والرغبة والحماس لتقديم نفسة بشكل رائع في هذه اللعبة، وباستطاعة المنتخب السعودي لكرة الماء أن يكون منافسا شرسا لمنتخبات عالمية أوروبية، ولكن بشرط المحافظة على هذه الكوكبة من النجوم وإعطائها الاهتمام الكبير وتقديم برامج إعدادية لها ولعب مباريات والمشاركة في بطولات متعددة من أجل المحافظة عليها, وتوقع أن يتوج المنتخب بلقب البطولة.

من جهة أخرى، تقام اليوم أربعة لقاءات أخرى غير المباراة النهائية، وذلك لتحديد المراكز من الثالث وحتى العاشر، حيث يلتقي في المباراة الأولى عند الـ1:30 منتخبا جزر الأنتيل الهولندية والجزائر؛ وذلك لتحديد المركزين التاسع والعاشر، فيما يلتقي منتخبا تونس والبيرو في الـ3:30 لتحديد المركزين الثامن والسابع، وفي الـ4:50 عصرا يلتقي ترينداد وسنغافورة لتحديد المركزين السادس والخامس، فيما يواجه منتخب الكويت نظيره شيلي عند الـ6.50 مساء لتحديد المركزين الثالث والرابع.