ارتقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب إلى المركز الرابع في ترتيب فرق دوري زين للمحترفين جامعاً 42 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق الثالث، بعد فوزه أمس على نظيره الوحدة 2/ 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة ضمن الجولة الـ24 للمسابقة، فيما بقي الوحدة في دائرة الخطر بـ22 نقطة في المركز الحادي عشر، سجل هدفي الشباب ناصر الشمراني "20، 25"، وسجل للوحدة يوسف القديوي "55".

وسيطر الشباب على مجريات الشوط الأول منذ بدايته، ولم يترك للوحداويين مساحة لتبادل الكرات، فكان الأكثر انضباطاً في أدائه وتكتيكه نتيجة فاعلية وسطه ففرض سيطرته على منتصف الملعب، وأهدر فيصل السلطان فرصة ثمينة للشباب عندما انفرد بمرمى الوحدة مستفيداً من التمريرة المتقنة من أحمد عطيف، ثم هدد زميله حسن معاذ بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الثامنة تابعها فيصل المرقب إلى ضربة زاوية بصعوبة، رد عليه مهند عسيري برأسية رائعة أبعدها وليد عبدالله إلى ضربة زاوية أخرى.

وفي الدقيقة 20 نجح ناصر الشمراني في إحراز الهدف الأول للشباب مستفيداً من تمريرة فيصل السلطان، وعاد بعدها بخمس دقائق ليعزز تقدم فريقه بهدف ثان من كرة مررها له حسن معاذ، واجه بها المرقب ولعبها على يمينه هدفاً ثانياً.

وقبل نهاية الشوط بدقائق منع القائم الشبابي هدفاً محققاً للوحدة من رأسية مهند عسيري.

وفي بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب الوحداوي مختار المختار تغييرين بدخول المحترف يوسف القديوي وماجد الهزاني بديلين عن سلمان المؤشر وعبدالعزيز الكلثم، ما أكسب الفريق صبغة هجومية، وكاد مختار فلاتة تسجيل الهدف الأول للوحدة من رأسية قوية أبعدها وليد عبدالله إلى ضربة زاوية، رد عليه عبدالله شهيل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت القائم.

وفي الدقيقة 55 أعلن الحكم عن ضربة جزاء للوحدة بعد إعاقة حسن معاذ لمهند عسيري داخل منطقة الجزاء، استطاع البديل القديوي إحراز هدف الوحدة.

ثم منع القائم الشبابي هدفا للوحدة بعد تصويبة من مهند عسيري، وأبعد وليد عبدالله بصعوبة تصويبة أخرى من يوسف القديوي إلى ضربة زاوية، وأهدر مهند عسيري هدفا محققا من تمريرة يوسف القديوي، فلعب الكرة بعيدة عن المرمى، بعدها مباشرة أعلن الحكم العواجي نهاية المباراة التي شهدها 534 مشجعاً فقط.