شدد مدرب الاتحاد، البرتغالي توني أوليفيرا على أن مهمة فريقه ستكون صعبة في مواجهة بونيودكورالأوزبكي الذي وصفه خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بالقوي والمنظم، وقال "أعددنا فريقنا ليكون في مستواه المنظم الذي ظهر به في الدورالأول من المسابقة".

وعن غياب المدافعين أسامة المولـد ورضا تكر، قال "الاتحاد يمـلك البديل الجاهز بتواجد حمد المنتشري ومحمد سالم ولاعـب المستقبل أحمد عسيري".

وعن انتقادات وعتب الجماهير الاتحادية على مستوى الفريق، قال "بالمقارنة بين مستوى الفريق في الموسمين الماضي والحالي نجـد أنه استطاع التأهـل للدور الثاني من البطولة مبكـراً رغـم أن القرعـة وضعتـه مع نفس فـرق مجموعتـه الموسـم الماضـي الـذي لم يتأهل فيه، وأنـا أحترم الجماهـير الاتحاديـة وأتفهمـها، حيث تعودت أن يكـون فريقها منتصراً دائماً، وأفخـر أنني أعمل في نـاد كبير يمتلك مثل هذه الجماهـير العاشقة لناديها".

وعما إذا كان سيلعب للتعادل على اعتبارأن الاتحاد تكفيه نقطة لضمان المركز الأول، قال "لم أقابل طيلة حياتي مدربا يلعب للتعادل لأن جميع الكتب دون فيها أن من يبحث عن التعادل يجد الخسارة، لذلك هدفي الفوز لتحقيق المركز الأول".

في المقابل، أكد مدرب بونيودكور جلال قاسيموف أن فريقه حضر إلى جدة لهدف واحد هو الانتصار لتصدر المجموعة، ولعب دور الـ16 على ملعبه في طشقند، وقال "أعلم أنني سأواجه أحد أفضل الفرق في القارة، وقد سبق أن واجهته عام 2008 وتصدرت المجموعة، وآمـل أن أكرر الأمر هذا الموسم".

وحول تفوق الاتحاد في الذهاب، قال "لم نكن جاهزين في لقاء الذهاب الذي أقيم متزامناً مع بداية الموسم الرياضي في أوزبكستان، ولم يكن اللاعبون دخلوا بعد أجواء المنافسات بعد الإجازة الطويلة التي حصلوا عليها في نهاية الموسم الماضي، ومستوانا يتحسن من مباراة إلى أخرى، وجميع اللاعبين جاهزون الآن".

وقلل قاسيموف من تأثير الجماهير الاتحادية على فريقه، وقال "لعبنا أمام بيروزي الإيراني في ملعب آزادي أمام 100 ألف مشجع ولم نتأثر، ومن الطبيعي ألا نتأثر بحضور لن يتجاوز الـ20 ألف متفرج في جدة".