ارتقى الأهلي إلى المركز السابع بدلاً من الثامن بفوزه أمس على ضيفه الوحدة 3-2 بإستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات الجولة 25 قبل الأخيرة لدوري زين السعودي للمحترفين، مصعباً المهمة على ضيفه الذي بات مهدداً بشبح الهبوط إلى دوري الأولى أكثر من ذي قبل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة، فيما بقي الوحدة على رصيده السابق 23 نقطة، يشاركه هموم الهبوط فريق القادسية الذي خسر أمس أيضا من الهلال، فيما أنعش المهدد الثالث بالهبوط، فريق نجران، آماله بالفوز على الفتح أمس.

سجل للأهلي فيكتور (37) ومارسينهو (55) ومحمد مسعد(67) وللوحدة مختار فلاتة (57) ومهند عسيري (66).

فرض الأهلي سيطرته على المباراة من بدايتها التي شهدت مباغتة البرازيلي فيكتور لمرمى فيصل المرقب بكرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية أبعدها المدافع سليمان أميدو، وكرر فيكتور محاولته للمرة الثانية بتسديدة افتقدت للتركيز، كما حاول البرازيلي الآخر، مارسينهو الوصول للمرمى بتسديدة مميزة مرت بجانب القائم.

وتواصل ضغط الأهلي قبل أن يصحو الوحدة عبر عكسية عصام الراقي التي مرت فوق دفاع الأهلي.

وزاد فيكتور عدد محاولاته بكرة أرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها المرقب لتصل إلى الحوسني الذي هيأها للجاسم، لكن الأخير أطاح بها فوق المرمى.

ومن محاولة لعكس واقع المباراة، عكس القديوي كرة عند قوس منطقة الجزاء للمتمركز مهند عسيري سددها أرضية أمسك بها المسيليم.

وفي الدقيقة 31 تلاعب لاعب الوحدة إبراهيم جوني بدفاع الأهلي وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم، ورد الأهلي سريعاً عبر مارسينهو بتسديدة اصطدمت بالعارضة.

كما سدد مارسينهو كرة قوية أخرجها الحارس فيصل المرقب ببراعة. وواصل الأهلي هجومه وأصاب الهدف هذه المرة عبر فيكتور (37) الذي نفذ كرة حرة مباشرة بطريقة رائعة على يسار المرقب.

وكاد مختار فلاتة يعيد فريقه للمباراة عندما تهيّأت كرة له داخل منطقة الجزاء سددها أرضية على يمين مرمى المسيليم.

وشهدت نهاية الشوط حصول محترف الأهلي نيكولا على بطاقة صفراء لتدخله الخشن على أحد لاعبي الوحدة. بدأ الوحدة الشوط الثاني بإدخال سلمان المؤشر بدلاً من وليد محمد، فيما دخله الأهلي بمنهجية الشوط الأول وشعار الهجوم المتواصل .

وفي ظرف دقيقتين، سجل الفريقان هدفين، حيث سجل مارسينهو للأهلي (55) من ركلة حرة مباشرة سددها يسار المرقب، إلا أن مختار فلاتة أعاد فريقه لأجواء المباراة بهدف رائع من لعبة خلفية هوائية (باك وورد) على يمين المسيليم (57).

وكاد الوحدة يحقق التعادل من خلال أكثر من هجمة خطرة أبرزها رأسية العسيري التي أبعدها المسيليم بصعوبة، وكذلك كرة المؤشر الذي راوغ نيكولا داخل منطقة الجزاء وسدد كرة على يسار المسيليم أبعدها الأخير بقدمه. ونجح الوحدة في إدراك التعادل عبر مهند عسيري (66) عندما كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة من فوق الحارس، لكن الأهلي رد بهدف ثالث عبر محمد مسعد (67).

وشهدت الدقيقة 74 خروج البرازيلي فيكتور "باكيا" عندما تم طرده من قبل حكم اللقاء بالبطاقة الحمراء، وسط تحية كبيرة من جماهير الأهلي.