سيكون نادي العين الإماراتي عرضة لعقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حال ثبوت توقيعه الرسمي مع محترف الهلال الروماني الدولي ميريل رادوي خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها هذا الأخير إلى الإمارات مع مدير أعماله.

وبين رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم إمكانية رحيل رادوي عن الهلال من دون أن يحصل على موافقة رسمية من النادي كونه لم يدخل فترة ستة الأشهر الأخيرة التي تتيح له التعاقد مع أي ناد.

وكانت مصادر إعلامية رومانية أشارت إلى أن رادوي سيوقع مع العين الإماراتي مقابل 5 ملايين يورو لموسمين، وسيلحق به زميله أموتو بعد أن يقنعه مدرب العين الجديد الروماني أولاريو كوزمين بقبول العرض الإماراتي.

بدوره كشف وسيط تعاقدات سعودي لـ"الوطن" إمكانية انتقال ميريل رادوي لأي ناد يريده دون تعرضه وناديه الجديد لأي عقوبات من الفيفا طالما أنه دخل الفترة المحمية التي تعني وصوله إلى منتصف الفترة الزمانية للعقد المبرم معه، والذي سينتهي في يناير 2012 بعد أن يدفع الشرط الجزائي للانتقال، وقال "ليس لدي علم كبير ببنود وتفاصيل العقد المبرم بين رادوي والهلال، وربما هناك عدد من التفاصيل في العقد الموقع بين الجانبين لها تأثيراتها لكني لست مطلعاً عليها".

وكان اللاعب أسر لعدد من مقربيه بالرغبة الكبيرة بمغادرة الملاعب السعودية بعد أن عاش ضغوطاً كبيرة خلال الموسم الحالي.

من جهة أخرى نفت إدارة الهلال ما أعلنه لاعب منتخب مصر محمد زيدان في عدد من وسائل الإعلام عن مفاوضة الهلال له للانضمام للفريق الهلالي الموسم المقبل، مؤكدة أنها لم تتفاوض مع اللاعب أو ممثليه بأي حال من الأحوال، وأنه ليس من ضمن خياراتها للموسم المقبل, مؤكدةً أن موضوع اللاعبين الأجانب لم يفتح حتى الآن وهذا يسري على جميع الأسماء التي ذكر أن الهلال يفاوضها هذه الفترة.