سحبت أمس في الدوحة قرعة بطولة كأس الخليج الثامنة لمنتخبات الناشئين لكرة القدم التي تستضيفها قطر على الملعب المغطى بأكاديمية أسباير العالمية من 3 حتى 13 أغسطس المقبل، وأسفرت عن وقوع منتخب المملكة في المجموعة الأولى بجانب منتخبات قطر والكويت، فيما ضمت الثانية الإمارات (حاملة اللقب) والبحرين وعمان.

وتجمع المباراة الافتتاحية للبطولة منتخبي قطر والسعودية، وتقام المباريات في ليالي شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى، جاءت قرعة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها قطر أيضاً على نفس الملعب بداية من 16 إلى 26 أغسطس المقبل، مشابهة لقرعة الناشئين، حيث وقع الأخضر الأولمبي في المجموعة الأولى بجانب قطر والكويت، وضمت الثانية الإمارات (حاملة اللقب) والبحرين وعمان.

ووصف مدير المنتخب السعودي للناشئين صالح خليفة قرعة بطولة الناشئين بأنها متوازنة بين المجموعتين، مشيرا إلى أهمية البطولات لمواصلة الإعداد للمنتخبات السنية الخليجية، مقدما شكره وتقديره للجنة التنظيمية على حرصها لمواصلة إقامة مثل هذه البطولات التي من شأنها أن تزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة بين المنتخبات الخليجية.

وأكد خليفة أن الهدف الذي يسعى إليه الجميع هو الوصول لمستوى فني أفضل، مشدداً على أن الأخضر الصغير يدخل البطولة بهدف تقديم أفضل المستويات المطلوبة التي من شأنها أن تجهزه للمنافسات المقبلة التي ستنطلق في سبتمبر عبر تصفيات كأس آسيا.