عرض وسيط تعاقدات دولي خدمات المهاجم المالي الدولي، المحترف في إشبيلية الإسباني فريدريك عمر كانوتيه (34 عاما) على الهلال، خصوصا مع إعلان النادي الإسباني نيته تجديد عناصره والتخلي عن عدد من الأسماء في مقدمتها كانوتيه الذي تلقى عروضا رسمية من أندية خليجية عدة من بينها عرض من الغرافة القطري.

ولم يحدد كانوتيه وجهته المقبلة بعد، مشددا على أنه سيفكر بهدوء في العروض التي بين يديه.

ولعب كانوتيه المواسم الستة الأخيرة مع إشبيلية وسجل 124 هدفا في مختلف المسابقات التي شارك بها بمعدل 21 هدفا في الموسم الواحد, وهو معدل عال يغري الإدارة الهلالية للتعاقد معه في ظل بحثها عن رأس حربة تقليدي وهداف من طراز عال.

ويتقاضى كانوتيه مليوني يورو سنويا (10 ملايين ريال), كما ساهم بشكل فاعل بتحقيق فريقه الأندلسي 5 بطولات كبرى، وقاده للقبي كأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتاليتين عامي 2006 و2007, وكأس السوبر الأوروبية 2006, وكأس ملك إسبانيا 2007, وكأس السوبر الإسبانية 2007.

من جانب آخر تخلى نادي فولهام الإنجليزي عن فكرة التعاقد مع المدرب الأيرلندي مارتن أونيل المرشح فوق العادة لتدريب الهلال، خصوصا أن أونيل كان مترددا في قبول عرض النادي اللندني الذي تعاقد رسميا مع الهولندي مارتن يول لمدة عامين.

وساهم هذا التخلي في تعزيز التكهنات بقرب وصول أونيل للرياض لقيادة دفة الهلال لموسمين مقبلين، على الرغم من نفي إدارة الهلال المتكرر اقترابها من التعاقد معه.

على صعيد مختلف شارك أمين عام الهلال أحمد الخميس في لقاء نظمته كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الملك سعود تحت عنوان "لقاء الشراكة المجتمعية بين جامعة الملك سعود وأصحاب المصلحة ذات العلاقة" لمناقشة صفات خريجي كلية علوم الرياضة والنشاط البدني وتسليط الضوء على برامج الكلية ومدى ملاءمتها لسوق العمل, وذلك في إطار الدور الذي يلعبه النادي في المجتمع.

من جانب آخر، غاب اللاعب خالد عزيز عن مران الهلال أمس استعداداً لملاقاة الفيصلي مساء بعد غدٍ، واعتذر عن الحضور عبر رسالة جوال، وشارك في المران المصري أحمد علي

إلى ذلك، من المنتظر أن يصل المحترف السويدي ويلهامسون غداً بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده.