أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيول الكوري الجنوبي، تشوي يونج سوو في تصريحات لموقع الاتحاد الآسيوي أن فريقه سيسعى إلى تجاوز عقبة الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ومواصلة التفوق الكوري في البطولة.

ويلتقي الفريقان 14 سبتمبر المقبل ذهابا في جدة، ثم في 27 من الشهر نفسه إيابا في سيول.

وكان تشوي استلم تدريب سيول بشكل موقت في أبريل الماضي خلفا للمدرب السابق هوانجبو كوان الذي استقال بعد تراجع نتائج الفريق محليا، وقال "أدرك أن الاتحاد يعد من أفضل الأندية في القارة الآسيوية، لكننا أبطال لكوريا ونريد إظهار قوة كرة القدم في بلادنا، وأعتقد أن المواجهة ستكون مثيرة وقوية للغاية".

وكان الاتحاد توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005، كما بلغ المباراة النهائية عام 2009 قبل أن يخسر أمام بوهانج ستيلرز الكوري.

وأوضح مدرب سيول "لو حققنا الفوز في ربع النهائي ثم نجحنا في اجتياز قبل النهائي فإن المباراة النهائية ستكون على أرضنا، وأنا متحمس من أجل الفوز بلقب البطولة على أرضنا وأمام جمهورنا".

من جهته، يحمل نجم فريق سيول الكوري الجنوبي، الأوزبكي سيرفر دجيباروف "أفضل لاعب في آسيا عام 2008" كثيرا من الذكريات في مواجهة الاتحاد، وقال "تقريبا في كل عام كان بونيودكور يتواجه مع الاتحاد وينجح في التأهل عن المجموعة، هذه القرعة جلبت مشاعر إيجابية بالنسبة لي، رغم قوة الفريق السعودي وصعوبة تخطيه".

وتواجهت الأندية السعودية مع نظيرتها الكورية في 13 مباراة في بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد منذ عام 2003، حيث تساوت في تحقيق الفوز بواقع ستة انتصارات لكل منها، مقابل تعادل واحد، وتتفوق الأندية السعودية في التسجيل بواقع 24 هدفا مقابل 20 هدفا في مرماها.

وخاض دجيباروف 60 مباراة في بطولة دوري أبطال آسيا، وسجل خلالها سبعة أهداف.

ولعب دجيباروف في مواجهة الاتحاد العام الماضي ضمن الدور الأول، حيث فاز الفريق الأوزبكي 3 /0 في طشقند ثم تعادلا 1/1 في جدة. وقبل ذلك تقابلا عام 2008 حيث فاز الاتحاد 1/صفر في جدة وفاز بونيودكور 2/صفر في طشقند.