يأمل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوحدة، في الخروج بنتيجة إيجابية عندما يستضيف في الـ9.5 من مساء اليوم نظيره الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

يدخل الفريق الوحداوي اللقاء بطموحات كبيرة رغم هبوطه إلى الدرجة الأولى، لكن دافعه كبير لإثبات أنه فريق ذو مستوى متميز وعال، وذلك بعد إقصائه للاتفاق من الدور ربع النهائي من المسابقة، خاصة أن الفريق يضم في صفوفه عدداً من المواهب الشابة التي برزت بشكل لافت في المسابقة. وكان فرسان مكة تأهلوا لهذا الدور بعدما استطاعوا التأهل بأفضلية الأهداف خارج الأرض بفوزهم على الاتفاق في مباراة الذهاب في مكة المكرمة بنتيجة 2 /1، والخسارة في الإياب بالدمام 3 /4.

ويدخل الوحدة اللقاء بعد أن كثف إعداده خلال الأيام الماضية بقيادة المدرب المصري بشير عبدالصمد، وأظهر اللاعبون حماسة كبيرة وظهروا بمعنويات مرتفعة، وركز عبدالصمد خلال التدريبات على الضغط على حامل الكرة في المناطق الخلفية لمنع مهاجمي الأهلي من الوصول إلى مرماهم، والتحرك دون كرة والاعتماد على الهجمة المرتدة.

ويلعب الوحدة بطريقة 5 /4 /1، وتتغير داخل الملعب أثناء سير المباراة لتتحول إلى 4 /4 /2، حيث يساند مختار فلاتة زميله مهند عسيري من الخلف، ويدخل اللاعب إبراهيم البيض إلى وسط الملعب في حال الهجمة. ويفتقد الوحدة في لقاء اليوم للاعبه سلطان الدوسري لحصوله على بطاقتين صفراوين، كما يدخل الفريق المباراة دون محترفيه الأجانب. ومن المتوقع أن يدخل الوحدة اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الفهمي في حراسة المرمى، وفي الدفاع فهد عداوي وإبراهيم البيض وعبدالعزيز المنصور وماجد بلال وطارق عبدالعزيز، وفي خط الوسط سلمان المؤشر وماهر إسماعيل وإبراهيم جوني ومختار فلاتة، وفي الهجوم مهند عسيري.

من جهته، يدخل الأهلي، المباراة بعد أن تجاوز الشباب في دور الثمانية، وهو يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية تريحه في مواجهة الإياب الاثنين المقبل في جدة. ويتفوق الفريق الأهلاوي على الوحدة بالخبرة، حيث يدخل المباراة بكامل نجومه المحليين والأجانب، وقد أظهر جاهزية تامة في الآونة الأخيرة حيث يعيش حالة استقرار فني، وسيستفيد اليوم من مشاركة قائده محمد مسعد الذي غاب أمام الشباب للإيقاف.

وركز مدرب الأهلي، الصربي أليكس خلال التدريبات الأخيرة على اللعب بطريقة هجومية بحتة للخروج بنتيجة ايجابية، وهو يعتمد على طريقة 4 /4 /2، التي تتحول في حال الهجوم إلى 4 /3 /3. ويتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بقائمة تضم ياسر المسيليم في المرمى، وفي الدفاع كامل الموسى ومحمد مسعد ومنصور الحربي وإبراهيم هزازي، وفي الوسط معتز الموسى وصاحب العبدالله والبرزيلي مارسينهو دايسلفا وتيسير الجاسم وفي الهجوم عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموس.