يتطلع الأهلي إلى المضي قدماً نحو المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال حينما يستقبل ابتداء من الـ9.5 من مساء اليوم ضيفه الوحدة في إياب نصف نهائي المسابقة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

وكان الأهلي لحق بالتعادل 2/2 في الرمق الأخير من مواجهة الذهاب التي استضافتها مكة المكرمة، حيث بقي متخلفاً في النتيجة حتى الدقيقة 88 بهدفين لنجم الوحدة الصاعد مختار فلاتة، قبل أن يعود الحوسني بهدفين رجحا كفة الأهلي وجعلاه الأقرب وفق الحسابات النظرية لبلوغ النهائي.

وعلى الرغم من الحسابات، فإن الوحدة يدخل المباراة بمعنويات جيدة بعد الحضور الطيب الذي حققته تشكيلته الأولمبية في المسابقة، حيث أطاح بالاتفاق أولاً، ثم أحرج الأهلي طويلاً قبل أن تخونه الخبرة، وهو يتطلع إلى إثبات استحقاقه المنافسة بين الكبار على الرغم من قرار هبوطه لدوري الدرجة الأولى نتيجة لعقوبة اتحادية. وسيدخل الوحدة اللقاء بعد بتركيز عال، ودون ضغوط على لاعبيه من الجماهير، ودون مطالبتهم بالتأهل، وهذا ما سيجعل تركيزهم أفضل، وقد عمل مدربهم المصري بشير عبدالصمد على تجهيز الفريق لخوض المباراة، حيث وضع تكتيكاً ملائماً، يعتمد على الهجوم المرتد، والتركيز على انطلاقات مختار فلاتة، وإقفال المناطق الخلفية بأمان، ومنع الكرة من الوصول إلى مهاجمي الأهلي. وسيلعب الوحدة بطريقة 5 /4 /1، حيث سيكون مختار فلاتة وحيداً في المقدمة، وسيلعب قريباً منه خصوصاً عند استلام الفريق الكرة زميله مهند عسيري، كما قد ينضم إليهم إبراهيم البيض قادماً من الوسط لتحقيق الكثافة الكفيلة بإرباك دفاعات الأهلي. ومن المتوقع أن يدخل الوحدة اللقاء بتشكيل مكون من أحمد الفهمي في حراسة المرمى، وفي الدفاع فهد عداوي وإبراهيم البيض وعبدالعزيز المنصور وماجد بلال وطارق عبدالعزيز، وفي خط الوسط سلمان المؤشر وماهر إسماعيل وإبراهيم جوني ومهند عسيري، وفي الهجوم مختار فلاتة.

أما الأهلي فيدخل اللقاء تحت ضغط جماهيري شديد يطالبه بالظهور بالمستوى الجيد بعد أن ظهر لاعبوه بصورة باهتة في لقاء الذهاب، على الرغم من عودتهم المتأخرة ونجاحهم في وقت متأخر في إنعاش آمالهم.

ويتسلح الأهلي بخبرته الأفضل، وبكفاءة خط هجومه الذي نجح حينما مارس ضغطاً حقيقياً في العودة بمباراة الذهاب إلى نقطة البداية، مستفيداً من تسجيل هدفين خارج الأرض، وهما هدفان لهما ثمنهما في مسابقة تعتمد قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين. ويدخل الأهلي المباراة بكامل لاعبيه الذين شاركوا في المباراة السابقة مع دخول كامل المر في التشكيل الأساسي بدلاً من إبراهيم هزازي الغائب بسبب البطاقات. ويسعى المدرب الصربي الكسندر أليكس إلى تصحيح وضع الفريق بشكل كلي بعد الأخطاء الدفاعية التي صاحبت المباراة الماضية، ويتوقع أن ينتهج طريقة 4/4/2 مع إعطاء بعض الأدوار للظهيرين في التقدم مع تكثيف المناطق الخلفية من المرتدات التي سيركز عليها الفريق الوحداوي.

ويتوقع أن يدخل الأهلي اللقاء بقائمة تضم ياسر المسيليم في المرمى، وفي الدفاع كامل الموسى وجفين البيشي ومنصور الحربي وكامل المر، وفي الوسط معتز الموسى وصاحب العبدالله والبرازيلي مارسينهو داسيلفا وتيسير الجاسم، وفي الهجوم عماد الحوسني والبرازيلي فكتور سيموز.

ويتوقع أن تأتي المباراة مفتوحة في ظل رغبة كلا الفريقين الهجومية، مع توقع أن يفرض الأهلي رقابة صارمة أشد على مختار فلاتة الذي يعد أهم أوراق الوحدة.