أودع مدرب الهلال الكروي المؤقت سامي الجابر مع لاعبيه 1.5 مليون ريال في خزانة ناديهم أمس، وتركوا المليون الآخر لضيفهم الوحدة، الذي خسر المواجهة التي جمعت الفريقين (6/3) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وذّكر أداء الهلال أمس بهلال البلجيكي إيريك جيرتيس الذي يقوم على الهجوم الضاغط وافتكاك الكرة وسرعة اللعب ونقل الكرة بسرعة لملعب الخصم.

وسجل أهداف الهلال محمد الشلهوب (26) وعيسى المحياني (30) ميريل رادوي (33 من ركلة جزاء و(51) وعبدالعزيز الدوسري (70) وكريستيان ويلهامسون (74)، فيما سجل للوحدة سلمان المؤشر (25) وعبدالرحمن بخاري (57) وسلمان الصبياني من ضربة جزاء (73).

وكان هدف الوحدة الأول الذي جاء بقدم لاعب الهلال المعار سلمان المؤشر في الدقيقة الـ25 إثر هجمة مرتدة منسقة بمثابة النكبة الكروية على شبان الوحدة الذين اكتووا بثلاثية حارقة متوالية في وقت لم يهنؤوا فيه بهدفهم، حيث جاء هدف الهلال بعد ذلك بدقيقة واحدة فقط عن طريق قائده محمد الشلهوب في الدقيقة الـ26 بعد كرة هيأها له عيسى المحياني من على نقطة الجزاء.

ونجح المحياني في تسجيل الهدف الثاني بعدما استقبل عرضية السويدي كريستيان ويلهامسون وتابعها مباشرة في المرمى في الدقيقة الـ30.

وفي الدقيقة الـ33 سجل الروماني ميريل رادوي الهدف الثالث من ضربة جزاء احتسبت لمصلحة المدافع الأيمن محمد نامي من قبل مساعد الحكم الثاني فهد العمري إثر تعرضه لدخول غير مشروع من قبل مدافع الوحدة.

وجاءت مجريات الحصة الأولى بهوية هلالية صرفة، حيث بسط الهلاليون نفوذهم منذ الوهلة الأولى من اللقاء الذي بدأت بفرصتي المحياني الذي لم يحسن التعامل معهما، فيما تصدى حارس الوحدة أحمد فهمي بكل شجاعة لمحاولة هلالية ثالثة إثر تصويبة من رادوي في الدقيقة الـ13.

ولعب الهلال بمدربه سامي الجابر - الذي افتقد لبعض عناصره الأساسية مثل ماجد المرشدي وأحمد الفريدي والكوري لي يونج بيو وحسن العتيبي - بأسلوب الهجوم الضاغط، وبلعب سريع يعتمد على اللمسة واللمستين والتمريرات القصيرة، والميل للأطراف في تمرير الكرات من أجل تخطي التكتلات الدفاعية للوحدة الذي ركز على الهجمات المرتدة.

وأجرى الجابر تغييراً تكتيكياً في الشوط الثاني الجابر على مستوى قلبي الدفاع، بدخول الكوري لي يونج مكان قلب الدفاع سلمان الخالدي, ليملء الزوري مكانه, بهدف تنشيط الأطراف الهلالية بطريقة أكثر فاعلية عما كانت عليه الحصة الأولى.

وتوالت الهجمات الهلالية في الشوط الثاني الذي افتتح بهدف رابـع عن طريق رادوي في الدقيقة الـ51 بيسارية جاءت من داخل المنطقة. حاول الوحدة تقليص النتيجة عن طريق البديل عبدالرحمن بخاري في الدقيقة الـ57 نتيجة لسوء التغطية الدفاعية الهلالية للقائم الثاني.

وهبـط الرتم الهلالي قليلاً بعد أن اطمأن اللاعبون إلى نتيجة اللقاء مبكراً بعد الهدف الرابع الذي سجـل في بداية الشوط الثاني.

وعند الدقيقة الـ70 عاد الهلال للحضور بهدفه الخامس بواسطة قذيفة يسارية من عبدالعزيز الدوسري, وبعدها بثلاث دقائق كاد الوحدة يقترب من تقليص الفارق بعد أن احتسب حكم اللقاء عبدالرحمن الأحمري ضربة جزاء لمصلحة الوحدة سجلها سلمان الصبياني.

ولم تدم السعادة الحمراء كثيراً بعد هذا الهدف حيث وسع ويلهامسون الفارق بالهدف السادس في الدقيقة الـ74 بعد أن صنع رادوي آخر هدف للهلال.