اقترب نادي الهلال من إعلان اسم مدرب فريقه الكروي الأول الجديد الذي سيتولى مهمة قيادته في الموسم المقبل، وتسربت أخبار هلالية أمس من باريس، مقر إقامة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، عن مفاوضة اسمين تدريبيين هما الكرواتيان بيتكوفيتش وسلافن بيليتش، إذ سبق للأول أن أشرف على تدريب فريق ناجويا الياباني والآخر يشرف حاليا على تدريب منتخب كرواتيا بعد أن أبدى رغبته في عدم التجديد.

وتحاط حصرية الأسماء التدريبية في الهلال بالسرية التامة وسط أنباء عن وجود مفاوضات مع مدرب فرنسي ومع الألماني كريستوف داوم الذي درب فريق إنتراخت فرانكفورت إلا أنهما الأبعد عن تدريب الفريق.

وكشفت مصادر مطلعة عن توصل الهلال إلى أسماء أجنبية ستدعم الفريق إلا أن إعلانها سيقترن بالتوقيع مع المدرب الجديد الذي ستكون له النظرة في اختيار تلك الأسماء.

وكان الهلال حقق نجاحاً فنياً سابقاً مع مدربه الكرواتي يوزك واستطاع الفريق تحقيق بطولة كأس الكوؤس الآسيوية 1997 أمام فريق ناجويا الياباني.

من ناحية ثانية نفى عضو مجلس الإدارة سامي الجابر ما تردد عبر مواقع إلكترونية استندت على خبر بثه برنامج بإحدى القنوات العربية الفضائية عن توليه تدريب فريق كرة قدم نسائي، وأكد أن ما ذكر عار من الصحة، وأشار عبر صفحته الاجتماعية (التويتر) أمس أنه بصدد إصدار بيان رسمي من المركز الإعلامي ينفي صحة تلك الادعاءات، ووصف الجابر أن ما ذكر مجرد تحريك للمياه الراكدة التي يمر بها الإعلام السعودي في الفترة الحالية التي تشهد ركودا رياضيا كبيرا.

يشار إلى أن الجابر سجل في الفترة الماضية ساعات عمل طويلة متنقلا بين دبي وفرنسا والرياض لإنهاء بعض الأعمال الموكلة إليه للبرامج الموسم الكروي المقبل التي لا تتيح له القيام بأي نشاط رياضي.

وكانت إحدى الإعلاميات المتخصصة في الشؤون الرياضية (تحتفظ الوطن باسمها) أكدت في البرنامج أن "الرياضة النسائية السعودية ستأخذ حقوقها خلال سنة"، وكشفت مع زميلاتها المذيعات أن هناك أكثر من لاعب دولي معروف يقوم بتدريب بعض الفرق النسائية الرياضية سراً.